تغريدات ماسك

أسهم “تسلا” تتراجع بسبب تغريدات “ماسك”

شهدت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية (تسلا) Tesla خسارة وصلت إلى 14 مليار دولار من قيمتها السوقية؛ وذلك بعد سلسلة غريبة من التغريدات التي نشرها الملياردير المغامر “إيلون ماسك”؛ مؤسس الشركة.

ونشر “ماسك” تغريدة أعلن فيها أن سعر سهم تداول الشركة كان مرتفعًا، وأخرى تقول إنه سيبيع جميع ممتلكاته المادية تقريبًا.

وفور نشر التغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تراجعت القيمة السوقية لشركة تسلا؛ مما تسبب بخسارة إيلون ماسك ما قيمته 3 مليار دولار، ويأتي ذلك بعد مرور أيام قليلة فقط من إعلان الشركة عن نتائج مالية قوية بالرغم من توقف التصنيع بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

تغريدات ماسك

واستخدم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا منصة تويتر للترويج لآرائه بأن جائحة فيروس كورونا المستجد ليست بالسوء الذي يتم تصويره في وسائل الإعلام؛ إلا أن تغريدات ماسك تسببت في العديد من الخسائر، وإثارة الجدول حول نواياه منها.

وتباينت الردود على تغريدات ماسك في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“؛ حيث أكدت “بيتكوين” للعملات الرقمية أن أسهمها تعاني من الانخفاض الشديد، بينما أكد العديد من الباحثين في شئون البورصة أن تغريدة الملياردير تعد حيلة ذكية لجني المال.

اقرأ أيضًا:

الاتصالات تعلن عن قيمة جوائز هاكاثون الأمل الدولي

“موديز”: المملكة تمتلك سياسة نقدية فعالة

إيلون ماسك.. مؤسس تسلا

كورونا يكشف الوجه الإنساني لـ «أثرياء العالم».. ماذا قدموا؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كود البناء

“الشؤون البلدية” تعرض إجراءات تطبيق كود البناء

تعرض وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، في مؤتمر صحافي بالرياض إجراءات تطبيق كود البناء السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.