أسعار النفط

أسعار النفط تشهد تقلبات عالمية بسبب علاج “كورونا”

شهدت أسعار النفط تقلبات عالمية؛ حيث تراجعت يوم الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر، بعدما طاردت السوق، المخاوف بشأن الطلب على الوقود في الأمد القريب في أوروبا والولايات المتحدة المتضررتين من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55 سنتًا أو ما يعادل نحو 1.4% إلى 39.74 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:45 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت العقود الآجلة لبرنت 44 سنتًا أو ما يعادل واحدًا% إلى 41.96 دولار للبرميل.

يأتي ذلك بعدما قفزت نحو 10% أثناء تعاملات يوم الاثنين الموافق 9 نوفمبر؛ وهي أكبر مكاسب في يوم واحد خلال أكثر من 6 أشهر.

وجاء ارتفاع أسعار النفط العالمي بعد إعلان شركة فايزر نتائج واعدة للقاحها المرشح للوقاية من مرض كورونا المستجد “كوفيد 19” بالشراكة مع “بيونت” الألمانية.

من جهتها، أوضحت المملكة العربية السعودية أن اتفاق “أوبك+” الخاص بإنتاج النفط يمكن تعديله لموازنة السوق.

وبالنسبة لأسعار النفط؛ فقد سجلت عقود خام برنت 3.63 دولار، أو 9.25%، إلى 43.10 دولار للبرميل عند الساعة 14:50 بتوقيت جرينتش، في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.89 دولار، أو 10.5% إلى 41.02 دولار، بينما أنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 2.95 دولار، أو 7.48%، لتسجل عند التسوية 42.40 دولار للبرميل.

بدورها، صعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 3.15 دولار، أو 8.48%، لتبلغ عند التسوية 40.29 دولار للبرميل، وكان الخامان القياسيان قفزا أكثر من 4 دولارات في وقت سابق.

جدير بالذكر، أن أسعار النفط تشهد تذبذبًا كبيرًا خلال العام الجاري؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″؛ والذي كان له تأثيرات كبيرة في أنحاء العالم.

على جانب آخر، فقد شهد سعر سهم “فايزر” ارتفاعًا إلى 41.8 دولار، بعد استقراره عند 36.4 دولار.

اقرأ أيضًا:

القدية تدعم ترشح الرياض لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

غرفة الحدود الشمالية تعقد ورشة عمل عن تراخيص الاتصالات

“هدف” يكشف قيمة الدعم الشهري للموظفات المستفيدات من “وصول”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة القصيم

أمانة منطقة القصيم تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية

أطلقت أمانة منطقة القصيم 21 فرصة استثمارية بعدد من الحدائق والمنتزهات والمنشآت البلدية بمدينة بريدة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.