أسعار النفط

أسعار النفط ترتفع في تعاملات الأربعاء

شهدت أسعار النفط في تعاملات يوم الأربعاء، ارتفاعًا في العقود الآجلة لخام برنت إلى 21.10 دولار للبرميل، و13.91 دولار للبرميل، لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي.

واستطاعت أسعار النفط أن يقلص جزءًا من خسائره في الأسبوع الحالي، بعدما جاءت زيادة المخزونات الأمريكية أقل من المتوقع فضلًا عن توقعات بتحسن الطلب مع اتجاه دول أوروبية ومدن أمريكية؛ لتخفيف إجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا المستجد.

من جهتها، أعلنت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بواقع 10 ملايين برميل يوميًّا إلى 510 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 24 أبريل مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة 10.6 مليون برميل، على أن تحصل السوق على قراءة أخرى للمخزونات الأمريكية؛ حين تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقريرها الأسبوعي.

جدير بالذكر، أنه مع الامتلاء السريع لطاقة التخزين، ستسهم تخفيضات الإنتاج من جانب منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة، والتي تقدرها شركة الاستشارات “ريستاد إنرجي” بحوالي 300 ألف برميل يوميًّا في مايو ويونيو في تباطؤ العملية.

اقرأ أيضًا:

القطاع الخاص ينتعش بعد رفع منع التجول في المملكة

غرفة الرياض تنظم لقاءً افتراضيًا لمناقشة تداعيات أزمة كورونا

مجلس الغرف السعودية يناقش مبادرات دعم القطاع الصناعي ضد تداعيات كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

«منشآت» توضح اشتراطات الحصول على التمويل

أوضحت الهية العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، اشتراطات الحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.