أسعار البنزين الجديدة

أسعار البنزين الجديدة لشهر سبتمبر تصعد بنسبة طفيفة

كشفت شركة أرامكو السعودية، أسعار البنزين الجديدة خلال الفترة من الجمعة الموافق 11 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر المقبل؛ حيث حددت سعر بنزين 91 عند مستوى 1.47 ريال، مقابل 1.43 ريال خلال الشهر الماضي، بارتفاع 2.7%، على أساس شهري، بحسب موقعها الإلكتروني.

وصعد سعر بنزين 95 لمستوى 1.63 ريال للتر، مقارنة بسعر 1.60 ريال خلال الفترة الماضية، بزيادة 1.9%، على أساس شهري، بينما استقرت أسعار الديزل والكيروسين عند مستوى 0.52 و0.70 ريال للتر على الترتيب. كما ثبتت الشركة سعر غاز البترول المسال عند مستوى 0.75 ريال.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم تعديل أسعار منتجات الطاقة؛ وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، علمًا بأنَّ الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة العربية السعودية إلى الأسواق العالمية.

على جانب آخر، أعلنت شركة أرامكو السعودية في فبراير الماضي، عن تعديل فترة المراجعة الدورية للأسعار من ربع سنوية إلى شهرية؛ حيث يتم تعديل أسعار البنزين الجديدة في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي والتطبيق يكون صباح اليوم الـ11؛ وذلك وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

جدير بالذكر، أن شركة أرامكو السعودية توفر أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات؛ حيث يتوفر وقود البنزين بنوعيه 91 و95؛ وذلك لتلبية احتياجات السيارات التي تعمل على البنزين، كما يتوافر أيضًا وقود الديزل للشاحنات والمركبات الأخرى، وأوضحت أنه لضمان جودة الوقود طوال دورة إنتاجه من المصدر حتى وصوله إلى خزان العملاء، يخضع الوقود لاختبارات عديدة وتصدر بشأنه الشهادات، كما يتمّ حقنه بصبغات مختلفة لتسهيل مهمة التعرُّف عليه بصريًا والتحكم في جودته أثناء الضخّ، مشيرة إلى أنَّ جميع أنواع البنزين لديها تتميز بخلوِّها من الرصاص.

اقرأ أيضًا:

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يناقش أهمية التعايش

8 مميزات لبرنامج الامتياز التجاري من بنك التنمية

غرفة الشرقية تنظم لقاءً عن المستحقات المالية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.