أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية

أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية.. 6 ضمانات أساسية

أمسى محتمًا أن تعرف أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية، لا سيما إذا كنت رائد أعمال ناشئًا أو لديك شركة أو مشروع صغير وتريد التحول إلى العمل عبر الإنترنت؛ فمنذ بضع سنوات كان المتجر عبر الإنترنت أمرًا إضافيًا اختياريًا، ولكن الأمر اختلف تمامًا الآن.

ويحب العملاء أن يجدوا عملية البيع سهلة قدر الإمكان بالتالي فإن وجود المتاجر الإلكترونية أصبح ضرورة يفرضها السوق ونمط الحياة المعاصرة.

ومن الواضح أن التجارة الإلكترونية هي أداة قيًمة، ولكن لكي تكون ناجحًا يجب أن تتم بشكل صحيح. فمتجرك على الإنترنت هو المكان الذي تريد دعوة عملائك لقضاء بعض الوقت في تصفحه، قبل أن يغادروا سعداء بعملية الشراء التي قاموا بها بالفعل.

اقرأ أيضًا: مشروع مصنع لإنتاج الخل.. ما هي مميزاته؟

أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية

ويرصد «رواد الأعمال» بعض أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية وذلك على النحو التالي..

  • موقع متجاوب A Responsive Website

أحد أهم أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية أن يكون موقعك الإلكتروني سريع التجاوب مع العملاء؛ إذ يجب أن يضمن التجار عبر الإنترنت أن يكون موقع الويب الخاص بهم مناسبًا للهواتف المحمولة، وغنيًا بالمحتوى ومُحسّنًا جيدًا للحصول على تصنيفات أعلى في محركات البحث.

ولا يجذب موقع الويب المخصص والمستجيب بالكامل العملاء فحسب، بل يدفع أيضًا تحويلات زوار الويب إلى مشترين.

وإذا تم تصميم موقع علامتك التجارية على الموقع الإلكتروني بدقة لحجوزات أجهزة الكمبيوتر العادية ولم يكن متوافقًا مع شاشات الهاتف المحمول فإن فرص فقدان زوار الموقع ستكون مرتفعة جدًا.

اقرأ أيضًا: مشاريع ناجحة تناسب رواد الأعمال.. اختر ما تريد

  • خيارات دفع سهلة

بوابة الدفع تمكن من عملية الدفع وتجعل تجربة المشتري سلسة وآمنة، كما توفر خيارات الدفع المتعددة واللغات المتعددة ميزة كبيرة للمشتري؛ لذلك هي أحد أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية.

وهي تضمن لك كذلك عدم تفويت فرص البيع. ويمكن للعميل الآن سداد مدفوعاته من أي مكان وفي أي وقت على الموقع الإلكتروني الخاص بك. وتكسب المعالجة السلسة والآمنة للمعاملات ثقة العميل -وذاك سر آخر من أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية- وتجعله يزور موقع متجرك الإلكتروني الخاص بك مرارًا وتكرارًا؛ للحصول على تجربة تسوق فائقة.

أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية

  • الخصومات والعروض الترويجية

يُحدث عرض الخصومات والعروض الترويجية فرقًا كبيرًا للعملاء، وهي أحد أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية؛ إذ يمكن للتاجر تعزيز إمكاناته التجارية؛ من خلال إضافة قيمة إلى عروضه من خلال الخصومات، وجذب عدد كبير من العملاء إلى موقعه الإلكتروني؛ لذا فإن العروض الترويجية أحد أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية التي لا يجب إغفالها.

وتستخدم الشركات عبر الإنترنت الخصومات والقسائم باستمرار وتعتبر أداة فعالة لزيادة المبيعات. وبالنسبة إلى التجار عبر الإنترنت تحث القسائم المتسوقين على الشراء، وإنشاء ولاء للعلامة التجارية، والسماح للبائع بتنويع استراتيجيات التسويق الترويجية بسهولة.

اقرأ أيضًا: مميزات المشروع الفني.. فرص لا تخطر على البال

  • تجربة العملاء

ينبغي أن يكون متجرك عبر الإنترنت جذابًا بصريًا، ويجب أن يكون مصممًا جيدًا وسهل الاستخدام وخاليًا من المتاعب لجميع المستخدمين، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه للوصول إليه.

وذاك أحد أهم أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية؛ إذ يساعدك الحفاظ على تجربة العملاء في الاحتفاظ بهم، والحصول على عملاء جدد في الوقت نفسه.

وتتضمن تجربة العميل أيضًا الحفاظ على الاتصال الدائم بالعملاء؛ لذا حاول القيام بذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو الرسائل الإخبارية أو العروض الترويجية عبر البريد الإلكتروني.

وعلى الرغم من أنك لا تريد إزعاج عملائك فإنك تستطيع تقديم تحديثات مفيدة عن العروض الترويجية التي قد يرغب العملاء في الاستفادة منها.

أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية

  • الصور الواضحة

يمكنك اختيار تقديم مجموعة من الصور بما في ذلك لقطات مقربة من التفاصيل أو صورة واحدة يمكن تكبيرها في أي وقت. يجب أن يكون اللون والملمس والتفاصيل المعقدة واضحة من الصور المستخدمة. وكل هذه من ضمن أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية.

ويقوم بعض مالكي مواقع التجارة الإلكترونية بدمج الفيديو في قسم صورة المنتج الخاص بهم؛ حتى يتمكن العميل من رؤية المنتج أثناء العمل. ويأخذ هذا تجربة العميل إلى المستوى التالي؛ حيث لا يتوفر ذلك عند التسوق شخصيًا.

  • أوصاف ملائمة

الأوصاف المقدمة لمنتجك لا تقل أهمية عن الصور، وهي أحد أسرار نجاح المتاجر الإلكترونية، وهذا هو المكان الذي تتاح لك فيه الفرصة لنقل جميع التفاصيل ذات الصلة بالمنتج إلى العميل كما تفعل شخصيًا.

يمكنك العمل على إبراز الميزات الرئيسية جنبًا إلى جنب النسخة التي تبيع فائدة المنتج لجمهورك المستهدف بطريقة تسمح لهم برؤية أنفسهم في حيازة المنتج والاستفادة من استخدامه.

وينبغي أن تجعل الأوصاف قصيرة ومباشرة مع استخدام لغة مقنعة؛ بهدف التأثير في عميلك لإجراء عملية الشراء.

اقرأ أيضًا:

مبيعات التجزئة في المملكة.. التوقعات وحجم السوق

تأسيس معمل طبي.. المزايا والفرص وحجم السوق

مميزات 3 مشاريع جديدة.. فرص لرواد الأعمال

مشروع أطعمة الأطفال.. ما هي مميزاته؟

5 أمور يجب التفكير فيها قبل إطلاق مشروعك.. كُن على استعداد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

مشروع بيع إطارات السيارات

مشروع بيع إطارات السيارات.. المميزات وعوامل النجاح

من حسن الحظ أن هناك العديد من العوامل التي تعمل على نجاح مشروع بيع إطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.