تداول العملات

أساسيات سوق تداول العملات

يعتبر تداول العملات سوقًا مثيرًا للاهتمام؛ فهو أكبر سوق تجاري، والأكثر سيولة في العالم، علمًا بأنه يصل إلى تريليونات الدولارات يوميًا؛ لكن إذا كنت ممن يرغبون بالمخاطرة فيه، فلابد أن تعلم القواعد الأساسية له.

يُعد تداول العملات نوعًا من التجارة عالية المخاطر؛ حيث تكون الأرباح مجزية ومرضية، وذلك في حالة علمك جيدًا بكيفية التداول بالعملات بطريقة صحيحة.

أساسيات سوق تداول العملات

يعمل سوق تجارة العملات، طوال 5 أيام كاملة في الأسبوع، ويمكن للشركات، أو الأشخاص، تحقيق أرباح حقيقية، في حالة معرفته الجيدة، والتي يستعرضها موقع “رواد الأعمال“، في النقاط التالية..

تداول العملات

اللجوء إلى الوسيط

يجب الحرص على التعامل مع المال الآمن، وذلك في حالة التعهٌد به إلى الوسيط. وهنا يجب أن تعلم أن العثور على شركة وساطة موثوق بها يعتبر أمرًا مهمًا للغاية.

إن الوسيط الذي تختاره قد يكون أهم قرار تتخذه في عالم تداول العملات، كما يمكن أن يترك تأثيرًا كبيرًا في نجاح صفقاتك؛ لذا يجب الأخذ في الاعتبار العديد من الأمور المهمة من تنظيم الوسيط، وموقفه القانوني، إضافة إلى التأكُد من ضمان خوادمه.

يوفّر الوسطاء عددًا من الموظفين يمكنهم تقديم الدعم للعملاء، ولديهم قدرة كبيرة على إبرام الصفقات، فضلاً عن تقديم جميع الأدوات اللازمة؛ من برامج، تقنيات، تحليلات تسهل على العميل اتخاذ قراراته المختلفة.

منصة التداول المناسبة

يجب أن تفتح حسابًا تجريبيًا؛ من أجل مراقبة برنامج الوسيط الخاص بك، ومن هنا، يمكن التعرُف على إمكانية مناسبة الوظيفة لك، علمًا بأن هناك عددًا من الاعتبارات الأساسية التي تحتاج مراعاتها عند اختيار منصة التداول المناسبة لك.

وهذه البرنامج هي التي ستقضي جُل فترات التداول والتحليل عليها. ويمكن اختيار منصة بسيطة الاستخدام، فضلاً عن سرعة تنفيذ أوامر البيع والشراء والأهداف ووقف الخسارة في برنامج التداول.

تتضمن البرامج رسومًا بيانية، وأدوات تحليل فني مدمجة، وأخبارًا حية، وبيانات حديثة عن السوق. ويجب عليك معرفة إمكانية عمل البرنامج بطرق ممتازة أم لا.

تعد الحسابات التجريبية طريقة جيدة لتداول العملات بالنسبة للمبتدئين، إضافة إلى تعلُّم أساسيات العملية برمتها دون المخاطرة باستثمارك.

الأساس المتين

يجب أن تحرص دائمًا على عقد الصفقات المختلفة على أساس متين، فضلاً عن تجنٌب الممارسات الخاطئة التي تكمن في إنجاز الصفقات بطريقة عشوائية.

ويتحتم عليك معرفة أن حركة الأسعار ليست عشوائية تمامًا كما يعتقد البعض، فهي سوق فنية تعتمد على الكثير من التحليلات الثابتة، علمًا بأن الأمر لا يحتاج شهادة جامعية في الاقتصاد؛ لتحليل الرسوم البيانية، بل إنه يحتاج إلى وقت كافٍ وعقل متفتح؛ من أجل التعلٌم.

وأخيرًا، يجب معرفة الحساب التجريبي؛ فهو وسيلة نافعة للتعريف بمنصة التداول وخصائصها، كما يمكنك اختبار بعض استراتيجيات التداول المختلفة؛ لإيجاد أكثر السبل مناسبة لك.

اقرأ أيضًا:

لغة المال.. حديث رواد الأعمال والمستثمرين

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة المقروءة والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

4 طرق لتصبح من الأثرياء (2-2)

بناء الثروة ليس بالأمر السهل دائمًا، بل قد يكون صعبًا جدًا، اعتمادًا على المسار الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.