أساسيات تكاملية.. الخدمات المُصغرة والشركات الناشئة

في ظل النمو المتسارع الذي تشهده التكنولوجيا الحديثة، يتهافت الكثير من الأشخاص على تأسيس الشركات الناشئة التي تقدم الخدمات عن بُعد، معتمدين على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، فعندما تكتمل الأفكار ويتم تحويلها إلى مشروع ناشئ على أرض الواقع، تبدأ مرحلة إنجاز العديد من المهام الصغيرة، ويُمكننا هنا أن نطلق عليها «الخدمات المصغرة».

تُعتبر الخدمات المُصغرة من الأساسيات الملحة التي لا يُمكن الاستغناء عنها في جميع الأحوال، فبدونها لا يُمكن إنجاز المهام عن بُعد من خلال شبكة الإنترنت، هناك ثمة أشخاص كثيرين يعتمدون على الخدمات المصغرة لإنجاز مهامهم عبر شبكة الإنترنت خلال فترة وجيزة، ودون الحاجة إلى إجهاد بدني لهم ولفريق عملهم.

ربما يفتقر بعض الأشخاص إلى الطرق التي يُمكن أن يعتمدوا عليها في إنجاز المهام وتقديم الخدمات عن بُعد، وهو ما يسبب زحامًا شديدًا في جداول أعمالهم، بل ربما يستغرقون وقتًا طويلاً وجهدًا كبيرًا في إنجاز مهامهم؛ لذلك في هذا المقال نتحدث تفصيليًا عن أبرز الخدمات المُصغرة التي لا يُمكن للشركات الناشئة الاستغناء عنها.

خدمات تطوير الويب

بلا أدنى شك أن مواقع الإنترنت تُشكل أهمية كبيرة في الشركة الناشئة، فهو من الأساسيات التي تعتمد عليها الشركة في تقديم الخدمات، ولكن تحتاج هذه المواقع إلى عمليات تطوير وتحديث بصفة مستمرة، شريطة أن تتناسب مع طبيعة الخدمة التي تقدمها الشركة.

في الآونة الأخيرة، ظهر الكثير من الأشخاص الموهوبين في مجالات تطوير الويب ويقدمون خدمات هائلة وتصميمات رائعة؛ حيث يُمكن لأصحاب الشركات الناشئة التعاقد معهم لإجراء عمليات تطويرية لموقع الويب بصفة دورية منخفضة التكاليف، ويُمكن تلخيص هذه الخدمات فيما يلي:

تصميم موقع إلكتروني

يعتبر موقع الويب من الأساسيات التي ينبغي وضعها على رأس استراتيجيات الشركة الناشئة، خاصة أنها قد تعتمد على تقديم خدماتها عن بُعد من خلال شبكة الإنترنت؛ لذلك ينبغي على صاحب الشركة الناشئة تصميم موقع إلكتروني بشكل يتناسب مع نوعية الخدمة المقدمة؛ من خلال متخصصين في مجالات تصميم مواقع الويب.

ولا بد أن يتسم الموقع بالعديد من المميزات، أهمها السهولة والوضوح؛ حتى يتمكن العميل من تصفحه وإيجاد ما يبحث عنه بكل سهولة ويُسر.

التصميم – Design

يُمكننا القول إن التصميمات هي واجهة الشركات، خاصة أنها تحمل شعار الشركة؛ لذلك ينبغى أن تلقى اهتمامًا كبيرًا ويتم تطويرها بشكل مستمر من قِبل متخصصين، وهو أمر يستحق الاهتمام والإنفاق عليه بكل جدية، فالجزء المرئي للشركة يشكل جزءًا كبيرًا من انطباع الجمهور.

وتتلخص هذه التصميمات في صور غلاف لصفحات الشركة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، مثل “فيسبوك وإنستجرام وتويتر”، ونظرًا لأهمية هذا الأمر ينبغي على أصحاب الشركات الناشئة انتقاء أشخاص موهوبين في مجالات التصميم وتوظيفهم لهذه العملية.

خدمة التطبيقات الإلكترونية

في ظل الانتشار المتنامي للهواتف الذكية في كل أنحاء العالم، أصبحت فكرة التطبيقات الإلكترونية التي تعمل على أنظمة الهواتف المحمولة، من الضروريات التي يجب وضعها في الحسبان خلال مرحلة إنشاء الشركات الناشئة؛ لذلك على أصحاب الشركات الناشئة أن يفكروا في إنشاء تطبيق إلكتروني على أنظمة الهواتف الذكية يُمثل علامتهم التجارية.

وباستطاعة الكثير من المتخصصين في برمجة التطبيقات الإلكترونية على الهواتف الذكية، أن يُبرمجوا لك تطبيقًا بسيطًا يتناسب مع طبيعة الخدمة التي تقدمها شركتك الناشئة بتكاليف بسيطة؛ حيث تعد التطبيقات الإلكترونية أداة فعالة جدًا يُمكن الاعتماد عليها في التواصل مع العُملاء وتقديم خدماتك وإعلامهم بكل جديد.

خدمات الكتابة

بعد الانتهاء من تصميم الموقع الإلكتروني وبرمجة التطبيقات الإلكترونية على الهواتف الذكية والحصول على التصميمات اللازمة، يأتي دور الخدمة التي لا تقل أهمية عن الخدمات الأخرى وهي خدمة الكتابة، فالشركة الناشئة لابد أن تكون لديها واجهة مقروءة تتضمن التفاصيل التي تتعلق بالشركة والخدمات المقدمة.

وهنا، ينبغي على أصحاب الشركات تخصيص إدارة متكاملة متخصصة ذات مهارات عالية في اللغة، منها النحوية والإملائيّة، لكتابة المحتوى بشكل مُبسط وسليم؛ وذلك من أجل ملء مواقع ومدونات شركاتهم بمقالات تستهدف العملاء والجمهور.

اقرأ أيضًا: مهارات ومتطلبات.. كيف يُمكن تطوير الإبداع؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

Reno4

22 سبتمبر.. oppo تطلق سلسلة Reno4 في الأسواق السعودية

أعلنت شركة  “OPPO”، المتخصصة في صناعة الأجهزة الذكية، عن خطتها لإطلاق سلسلة Reno4 الجديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.