أزيرا 2020

أزيرا 2020.. سيارة سيدان بإطلالة رياضية

أطلق توكيل هيونداي في السعودية، منذ أيام، السيارة هيونداي أزيرا 2020 ، وذلك خلال مؤتمر صحفي تم عقده على الإنترنت تماشيًا مع إجراءات المملكة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ويرجع تاريخ موديلات أزيرا إلى عام 1986؛ حيث تم بيع الجيل الأول تحت علامة ميتسوبيشي، كما كان الجيل الثاني نتاج تعاون بين ميتسوبيشي وهيونداي، وفي عام 1998 تم إنتاج الجيل الثالث من السيارة باسم قراندور، واستمرت حتى عام 2005، قبل أن يتم إنتاج الجيل الرابع تحت اسم أزيرا عام 2006.

ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على مواصفات السيارة هيونداي أزيرا 2020.

تصميم السيارة

صممت هيونداي سياراتها أزيرا بشكل رياضي مميز؛ حيث تم تزويدها بشبكة مدمجة مزودة بفتحات مضيئة، ومصباح ليد أمامي مع إضاءة نهارية، وتم إضافة قطع من الكروم على مقدمة السيارة ليمنحها مظهرًا أكثر جاذبية، وزودت الشركة السيارة بجنوط قياس 18 بوصة ذي مظهر رياضي، وجاء ظهر السيارة مزودًا بمجموعة مصابيح ليد خلفية، وإضاءة LED للوحة الترخيص، وعلبة عادم برأس مطلية بالكروم.

أزيرا 2020

محرك السيارة

وتتوافر السيارة بخيارين من المحركات؛ الأول سعة 3.5 لتر بقوة 290 حصانًا، فيما تصل سعة المحرك الثاني إلى 2.5 سي سي بنظام “بنزين سمارت ستريم”، والذي يولد قوة 198 حصانًا.

اقرأ أيضًا : بسبب كورونا.. الإنترنت ملاذ شركات السيارات للإعلان عن موديلاتها

أزيرا 2020

عوامل الأمان

وتم تزويد السيارة بالعديد من وسائل الأمان التي تساعد السائق على الطريق؛ ومن بينها أنظمة المساعدة في القيادة المتطورة التي تعمل دون توقف؛ لتحسين أسلوب قيادتك وتأمينك أثناء القيادة، وهي تعتمد على فحص محيط السيارة باستمرار بأقصى دقة ممكنة لتجعل كل رحلة تجريها آمنة ومريحة.

وشملت وسائل الأمان: نظام المحافظة على المسار، ونظام المساعدة لتفادي الاصطدام في المنطقة غير المرئية، والذي يعمل بناء على توجيه أجهزة استشعار الرادار لرصد المنطقة غير المرئية على جانبي سيارتك باستمرار، ونظام تحويل السيارة عند مفترق الطرق، ونظام التنبيه من التصادم للتقاطع والسير للخلف، بالإضافة إلى نظام قفل الأبواب الإلكتروني ونظام المساعدة في الخروج الآمن، ونظام التحكم الذكي في سرعة السير.

أزيرا 2020

كماليات أزيرا

جاءت كماليات أزيرا لتجسد عراقة الشركة الكورية؛ إذ تم تزويد السيارة بشاشة عرض محيط السيارة، وشاشة عرض المنطقة غير المرئية، وشاشة لمس إل سي دي بقياس 12.3 بوصة، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، ولوحة تحكم في المناخ بشاشة لمس، وأزرار تلقائية مزدوجة للتحكم في مكيف الهواء، وقاعدة شحن لاسلكي للهواتف المحمولة، ونظام ذاكرة مدمج للكراسي، ومكبرات صوت من “إنفينيتي”، وغيرها من الكماليات.

اقرأ أيضًا 

عودة حذرة.. الشركات تستأنف طرح سيارات 2021

لمحبي السيارات الهايبرد.. أبرز موديلات في الشرق الأوسط

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

Nissan Z

Nissan Z.. نيسان تطلق أسطورتها الرياضية

أعلنت شركة نيسان مؤخرًا عن الموديل الجديد من السيارة Nissan Z والذي يُصنف بأنه الموديل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.