أرمكو وسابك توقعان خطاب نوايا لتطوير مجمعات صناعية في ينبع

وقعت مؤسسة أرمكو، بروتوكول تعاون مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، خطاب نوايا؛ لدراسة تطوير مجمعات صناعية تحويلية متكاملة،وخدمات لوجستية في مدينة ينبع.

ويأتي هذا التوقيع على هامش تدشين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، “برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية”.

وجاء توقيع خطاب النوايا على ضوء اختيار الشركتين للمشروع المشترك بين عملاقي الصناعة السعودية لتحويل النفط الخام إلى كيماويات، فيما يندرج برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية ضمن 13 برنامجًا تفصيليًا؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030م، ويستهدف تحقيق نمو غير مسبوق وتكامل بين أربعة قطاعات رئيسة في اقتصاد المملكة، تتمثل في قطاعات الصناعة، والتعدين، والطاقة، والخدمات اللوجستية.

وشهد الحفل توقيع (سابك)، مذكرات تفاهم مع شركة دسر لدراسة إنشاء منصة توزيع لمنتجات الكيماويات السائلة، والشركة العالمية للصناعات الكيميائية لدعم صناعة المواد المتخصصة في الحفر والتنقيب ومعالجة النفط، ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، لتطوير الصناعة الطبية الوطنية في مجال الأدوية والأجهزة الطبية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعليم الأحساء تكرم 91 مدرسة حاصلة على النطاق الذهبي

كرمت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء، اليوم الخميس، 91 مدرسة للبنين والبنات حاصلة على النطاق الذهبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.