سيارات لرواد الأعمال

أرخص 5 سيارات لرواد الأعمال.. الرفاهية بين يديك

يُمكن أن تكون السيارة واحدة من أكبر عمليات الشراء التي يقوم بها الفرد في حياته، ولأنها جزء أساسي من التعبير عن الشخصية العامة للفرد في المجتمع؛ غالبًا ما يتم اختيارها لتتوافق مع بعض المكونات الأساسية لشخصية الفرد أو موقعه؛ لذلك نتناول في السطور التالية أرخص 5 سيارات لرواد الأعمال.

بينما يدلل معظم المليارديرات أنفسهم باليخوت الفاخرة والقصور الرائعة والسيارات الخارقة الفاخرة، لم ينس الآخرون جذورهم، وهم لا يحتاجون إلى التفاخر ليشعروا بالثراء، وغالبًا ما يقودون سيارات رخيصة يمكن لمعظم أفراد الطبقة المتوسطة تحمل تكلفتها.

أرخص 5 سيارات لرواد الأعمال

يفضل بعض رواد الأعمال الناجحين في العالم قيادة السيارات التي لا تعكس وضعهم أو مكانتهم، وربما يكون هذا درسًا لنا أن نكون أكثر اقتصادًا، لكن مع وجود العديد من النماذج في السوق يصبح اختيار سيارة لنفسك أمرًا صعبًا للغاية.

اقرأ أيضًا: أفضل دراجات هوائية.. أناقة التصميم وقوة الأداء

أرخص 5 سيارات لرواد الأعمال حديثًا

إذا كنت رائد أعمال ناجحًا وتتطلع إلى شراء سيارة رخيصة الثمن تحتوي على كل الإمكانيات التي تُلبي احتياجاتك ومتطلبات عملك، وتضمن لك رحلات آمنة على طول الطريق، يُمكنك متابعة قائمة أرخص 5 سيارات لرواد الأعمال، وهي على النحو التالي:

1- لينكولن كورسير

على الرغم من أنها تشترك في منصتها مع فورد إسكيب كروس أوفر، فإن لينكولن كورسير 2022 تضيف سمات طراز ماركة لينكولن والرفاهية والميزات الراقية.

يتم نقل محركين من MKC بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات، وهذا يعني إما 250 حصانًا سعة 2 لتر أو 280 حصانًا بسعة 2.3 لتر، ويأتي كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، مع المحرك الأصغر، ويمكن للمشترين الاختيار من بين الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، ولكن اختيار المحرك سعة 2.3 لتر يجلب الدفع الرباعي كمعيار.

وتتمتع سيارة لينكولن كورسير بمقصورة رائعة تشبه تلك الموجودة في عروض سيارات الدفع الرباعي الأخرى من لينكولن، مثل Navigator وNautilus وAviator . وهي منجدة بالجلد الناعم، كما تتوفر إضاءة محيطة قابلة للتعديل ومقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا بـ 24 وضعًا وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، وتطبيق يتيح للمستخدمين فتح قفل السيارة وقفله وبدء تشغيلها بهواتفهم الذكية.

2- كيا سول

تحتل سيارة كيا سول مرتبة متقدمة في قائمة أرخص 5 سيارات لرواد الأعمال، وتتنافس Soul اليوم مع سيارات الكروس أوفر الصغيرة ذات الطراز التقليدي، بما في ذلك شيفروليه تريل بليزر، وجيب رينيجيد، وكيا سيلتوس؛ حيث يأتي المحرك رباعي الأسطوانات بقوة 147 حصانًا بشكل قياسي، لكن كيا تحتوي على محرك توربيني قوي بقوة 201 حصان، وهو ما يجعل القيادة أكثر متعة.

اقرأ أيضًا: الشروط الواجب توافرها في بطارية السيارة.. كيف تزيد من كفاءتها؟

توفر Soul مساحة شحن تبلغ 62 قدمًا مكعبة مع وجود مقاعد خلفية لأسفل، وهو ما يجعلها السيارة الأكثر اتساعًا المتاحة اليوم بأقل من 20 ألف دولار، وتقدم كيا محركين في طراز Soul؛ الخيار الأساسي هو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 147 حصانًا سعة 2 لتر، والذي يأتي مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، وفي مسار الاختبار احتاج Soul X-Line إلى 8 ثوانٍ كاملة للوصول إلى 60 ميلًا في الساعة.

ويأتي طراز Turbo الثاني بأعلى المواصفات: محرك توربو بقوة 201 حصان وأربع أسطوانات سعة 1.6 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات؛ حيث قطعت سرعة 6.4 ثانية 60 ميلًا في الساعة بجميع الاختبارات.

ويوفر الجسم المستقيم لـ Soul مساحة داخلية واسعة مع مساحة كبيرة للأشخاص والبضائع، وقام مصممو كيا بدمج ما يكفي من الخدود الشبابية في الداخل لتتناسب مع المظهر الخارجي العصري للسيارة، بما في ذلك إدخالات لوحة الباب المحكم والتطعيمات الملونة، كما تشمل الأشياء الجيدة الإضافية المعروضة: الإضاءة المحيطة، ولوحة شحن الهاتف الذكي، وشاشة عرض رأسية، وإشعال بضغطة زر مع دخول بدون مفتاح، وتدفئة للمقاعد وعجلة القيادة.

3- مرسيدس بنز GLA- كلاس

تُعتبر سيارة مرسيدس-بنز GLA-class الجديدة كليًا لعام 2021 من أرخص السيارات الفاخرة المناسبة لرواد الأعمال، ويوفر المحرك رباعي الأسطوانات المشحون بشاحن توربيني أداءً رائعًا، كما أن التحكمات رشيقة بما يكفي لتقديم بعض الإثارة على طريق متعرج، لا تتوقع الكثير من الأداء على الطرق الوعرة، حتى مع نظام الدفع الرباعي الاختياري GLA.

وتحتوي مرسيدس بنز GLA- كلاس على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مزود بشاحن توربيني يقود العجلات الأمامية أو العجلات الأربع ويولد قوة تبلغ 221 حصانًا، إنه مقترن بثماني سرعات أوتوماتيكي، وفي مسار الاختبارات قطعت سيارة GLA ذات الدفع الرباعي وقتًا من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة لمدة 6.3 ثانية فقط.

وعلى الرغم من أدائها المفعم بالحيوية فإن هذه النتيجة في الواقع أبطأ من طراز الجيل الأخير، الذي حقق نتيجة مدتها 5.7 ثانية في الاختبارات نفسها.

تأتي الطرز الأساسية مع شاشتين مقاس 7.0 بوصات، واحدة لعرض قياس السائق والأخرى لنظام المعلومات والترفيه، والشاشات المزدوجة مقاس 10.3 بوصة اختيارية، ويمكن التلاعب بالنظام إما عن طريق شاشة اللمس، أو باستخدام الأوامر الصوتية، أو باستخدام وحدة التحكم بلوحة اللمس في الكونسول المركزي.

اقرأ أيضًا: مواصفات Yamaha R15.. الدراجة الأكثر رواجًا في العالم

4- أودي Q3

تدخل أودي Q3 طراز عام 2021 بتغيير واحد كبير، على الأقل عندما يتعلق الأمر بقائمة أرخص 5 سيارات لرواد الأعمال، فقد خفضت 600 دولار من سعر البداية، يأتي هذا التغيير بفضل محرك أساسي جديد وهو محرك توربو 2 لتر رباعي بقوة 184 حصانًا.

يتم تقديم Q3 الآن بمستويين متقلبين: Premium وPremium Plus، ويتوفر المحرك التوربيني القديم بقوة 228 حصانًا ذو الأربع أسطوانات سعة 2 لتر على كلا الطرازين تحت لقب “45”، كما تضيف Q3 أيضًا المزيد من التقنيات الاختيارية، بما في ذلك شاشة لوحة عدادات جديدة مقاس 12.3 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.1 بوصة.

5- كاديلاك XT4 2022

أصبحت سيارات الكروس أوفر الفاخرة الصغيرة مثل: كاديلاك XT4 2022 رائجة للغاية، مع جذب العديد من السائقين إلى وضع القيادة المستقيم، والكبائن العملية، والصور الراقية، تُعد XT4 واحدة من الخيارات المناسبة لرواد الأعمال، لكن زخارفها الداخلية أقل بقليل مما ستجده في المنافسين مثل: Audi Q3 وMercedes-Benz GLA وGLBs SUVs.

تأتي سيارة كاديلاك XT4 2022 مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني ينتج 235 حصانًا، يتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي تسع سرعات ونظام دفع أمامي أو دفع رباعي، وعلى الرغم من قدرتها على توفير الوقود لإلغاء تنشيط الأسطوانة فإن XT4 تحصل على تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة (EPA) بالكامل؛ حيث تصل خيارات الدفع بالعجلات الأمامية إلى 30 ميلًا في الغالون على الطريق السريع.

وعلى الرغم من أن مقصورة XT4 مريحة وواسعة إلا أنها ليست من الدرجة العالية كما نتوقع في هذه الفئة المتميزة، ولوحة العدادات وألواح الأبواب العلوية مغطاة بجلد صناعي مخيط، لكن في الأسفل على الأبواب والكونسول الوسطي لا يزال البلاستيك أرخص وحواف حادة، تبدو الأزرار والمفاتيح وكأنها من المحتمل مشاركتها مع عروض أقل تكلفة في محفظة جنرال موتورز.

المساحة في كاديلاك XT4 2022 تبدو رائعة لركاب المقعد الأمامي وهي مناسبة جدًا في المقعد الخلفي أيضًا، وكما هو الحال مع مقصورة الركاب فإن غرفة الشحن في XT4 واسعة، وخلف المقعد الخلفي لـ XT4  يُمكنك وضع ستة من حقائب اليد.

أما بالنسبة للراحة والترفيه فتأتي جميع طرازات XT4 مزودة بنظام معلومات ترفيهي مقاس 8 بوصات مع برنامج CUE من كاديلاك، وتبدو الشاشة التي تعمل باللمس لطيفة وواضحة ويتم تثبيتها قليلًا في لوحة القيادة.

اقرأ أيضًا:

أفضل سيارات من نيسان.. مركبات أكثر قوة وموثوقية

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال.. مركبات تُعبر عن شخصيتك

أفضل سيارات من تويوتا.. رفاهية القيادة وسرعة الأداء

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال.. مركبات تُعبر عن شخصيتك

قد يعتقد البعض أن السيارة هي مجرد وسيلة نقل فقط، ولكن بالنسبة لرواد الأعمال والمشاهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.