أرخص وجهات سياحية في العالم

أرخص وجهات سياحية في العالم.. خيارات مثالية لقضاء الإجازة

 قد يكون العثور على أرخص وجهات سياحية في العالم لقضاء إجازة رائعة أمرًا محبطًا؛ إذ إن الحصول على أفضل صفقات السفر عادة ما يستغرق ساعات من البحث، بما في ذلك المقارنة بين الفنادق، والعثور على رحلات جوية رخيصة.

إذا كنت مهتمًا بالميزانية وترغب في السفر بتكلفة أقل فإن أفضل طريقة هي اختيار وجهاتك بحكمة، على سبيل المثال: سعر وجبة واحدة في لندن أو زيورخ يُمكنه بسهولة تغطية يوم كامل من السفر إلى دول أقل تكلفة مثل: إندونيسيا أو الأرجنتين أو فيتنام؛ أو المكسيك أو تركيا.

أرخص وجهات سياحية في العالم

إن الدول الأقل تكلفة التي يُمكنك الاختيار من بينها ليست مجرد وجهات للسفر بميزانية محدودة، بل إنها وجهات سياحية رائعة.

اقرأ أيضًا: كيف تزيد عدد التفاعلات على تويتر؟.. استراتيجيات فعالة

وهناك دائمًا العديد من الأماكن التي يُمكنك زيارتها بميزانية محدودة، حتى البلدان التي نعتقد أنها باهظة الثمن ثد تكون صديقة للميزانية عند اتباع بعض النصائح والحيل.

تعرف على أرخص وجهات سياحية في العالم

بعد عمليات الإغلاق العديدة في عام 2020 نتيجة جائحة كورونا يحلم الناس في جميع أنحاء العالم بالسفر، لقد قضينا جميعًا وقتًا طويلًا عالقين في المنزل، نقرأ ونشاهد الأفلام ونتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، مفتونين بالصور ومقاطع الفيديو للأماكن الجميلة البعيدة، ويتوق المسافرون المتمرسون لحجز رحلة طيران إلى مكان ما بمجرد إعادة فتح الحدود.

لحسن الحظ يُمكن أن يكون السفر حول العالم رخيصًا للغاية إذا قمت بزيارة الأماكن الصحيحة، فهناك الكثير من الوجهات الرائعةوزيارتها لا تكلف ثروة؛ لذلك يتناول موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية أرخص وجهات سياحية في العالم على النحو التالي:

1- مملكة كمبوديا

تقع مملكة كمبوديا جنوب شرق آسيا وهي منطقة رخيصة الثمن للزيارة، إنها أيضًا جميلة بشكل لا يُصدق ومليئة بالفن والتاريخ والطعام اللذيذ والهندسة المعمارية الدينية والمناظر الطبيعية المذهلة.

ربما تكون كمبوديا أرخص دولة تزورها في جنوب شرق آسيا؛ حيث تشمل أهم الأشياء التي يُمكنك القيام بها في كمبوديا: زيارة معابد الخمير القديمة الرائعة في سييم ريب، والتجول في المتاحف والقصور في العاصمة بنوم بنه، ويُمكن أن تكلفك الإقامة في “نزل” في كمبوديا 4 دولارات أمريكية في الليلة، ويُمكنك الحصول على وجبة كاملة مقابل دولار أمريكي واحد.

2- لاوس

تُعتبر جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية من الدول ميسورة التكلفة في جنوب شرق آسيا، وهي تحوي المعابد البوذية والغابات المورقة والشلالات.

وهي تُعد كذلك مكانًا مثاليًا لمحبي التاريخ وعشاق الهواء الطلق على حدٍ سواء؛ إذ يُمكن العثور على المعالم الأثرية والقصور والمعابد والمتاحف والأضرحة في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضًا: لماذا يجب أن تنتظر آيفون الجديد؟.. تقنيات لا تتوقف عن التحديث

هناك أيضًا الكثير من الشلالات الخلابة المنتشرة حول المناظر الطبيعية، بما في ذلك شلال Kuang Si وشلالات Khone وPha Pheng وشلالات Tat Sae وغيرها، وعادةً ما تكلف رسوم الدخول إلى أفضل مناطق الجذب الطبيعية دولارًا أو دولارين، ويُمكن للعديد من الأشخاص السفر بنجاح في جميع أنحاء لاوس بأقل من 30 دولارًا في اليوم.

3- فيتنام

تشتهر فيتنام بمعالمها الطبيعية الفريدة، بما في ذلك جزر الحجر الجيري لخليج “ها لونج” وأكبر كهف في العالم “هانغ سون دونج”، وتُعتبر الإقامة والمواصلات ميسورة التكلفة هناك أيضًا، وهو ما يُسهم في جعل فيتنام على رأس قائمة أرخص وجهات سياحية في العالم.

ويجب أن يكون لفيتنام مكان في قائمة السفر لكل عشاق الطعام، فالأسواق بها رائعة؛ حيث يُمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق المحلية وبالكاد تنفق أكثر من دولارين.

وفيما يتعلق بالنقل إذا كنت تستأجر دراجة نارية فأنت جاهز تمامًا لهذا اليوم،  والخبر السار هو أن خدمة GrabBike، على غرار Uber، ولكن على الدراجات متاحة على نطاق واسع في جميع المدن الكبرى، بتكلفة منخفضة تصل إلى 0.50 دولار لركوب 2 كم، كما أن الحافلات والقطارات ذات المسافات الطويلة ميسورة التكلفة ويُمكن الاعتماد عليها؛ لذا فالإقامة ممتعة وأسهل من حيث التكلفة من أي مكان آخر في العالم تقريبًا.

4- إندونيسيا

تأتي إندونيسيا من أرخص وجهات سياحية في العالم؛ حيث تقع في جنوب شرق آسيا وتتألف من آلاف الجزر؛ ما يعني أنها متنوعة بشكل لا يصدق، يُمكنك زيارة جزيرة بالي الأكثر شهرة، أو التوجه إلى الجزر السياحية الأكثر هدوءًا مثل: لومبوك أو جافا أو سومباوا.

ومن الحكمة اختيار عدد قليل من الجزر واستكشافها بالكامل بدلًا من التنقل من جزيرة إلى أخرى باستمرار وإنفاق الكثير من الأموال على وسائل النقل، وعندما تقوم بزيارة إندونيسيا يُمكنك تناول طعام محلي لذيذ والبقاء في نزل أو بيوت ضيافة مقابل 20-30 دولارًا في اليوم.

5- المغرب

تُعد دولة المغرب واحدة من أكثر الوجهات السياحية التي يُمكن الاستمتاع بها بأسعار معقولة، إنها ليست رخيصة مثل جنوب شرق آسيا لكنها لا تزال بشكل عام واحدة من أقل الدول تكلفة، على سبيل المثال: مراكش يزورها معظم المسافرين هناك لاستكشاف المدينة المنورة الضخمة وحجز جولات في الصحراء الكبرى أو جبال الأطلس، ويُمكن أن تكون مراكش رخيصة للغاية إذا اشتريت طعامك من المطاعم المحلية بدلًا من المطاعم السياحية في جامع الفناء.

وتكلف بيوت الشباب في جميع أنحاء المغرب بشكل عام ما بين 8 و10 دولارات، كما أن الجولات بأسعار معقولة أيضًا.

اقرأ أيضًا:

السياحة في المالديف.. جنة المحيط

اليونان.. أجمل الوجهات السياحية الأوروبية

هواتف ذكية أقل من 500 دولار.. تقنيات مذهلة لا تكسر الميزانية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

روح السعودية

روح السعودية.. حراك سياحي يتناغم مع مستهدفات رؤية 2030

كشفت “روح السعودية” الهوية الرسمية للسياحة السعودية، التي تشرف عليها الهيئة السعودية للسياحة، عن إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.