أكاديمية لتعليم النساء قيادة السيارة

«أرامكو» تُدشن أكاديمية لتعليم النساء قيادة السيارات في الشرقية

دشنت شركة «أرامكو»، اليوم، أكاديمية لتعليم النساء قيادة السيارات في مدينة المبرز بالمنطقة الشرقية؛ وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، والمهندس أمين حسن الناصر؛ رئيس “أرامكو” السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين.

يأتي تدشين الأكاديمية في إطار جهود شركة أرامكو الساعية لتمكين المرأة واستثمار طاقاتها، وتعزيز السياقة الآمنة والسلامة على الطرق، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور.

من جانبه، قال “الناصر” إن القرار التاريخي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالسماح للمرأة بقيادة السيارة فتح آفاق الفرص والتمكين لملايين الفتيات والسيدات في المملكة.

وتابع: نتطلع لأن يكون لـ “أكاديمية الشرقية” أثر إيجابي ملموس ينفع الناس ويستفيد منه عدد كبير من المواطنين، فهي ستلبي أمرين مما تركز عليهما “أرامكو السعودية” ولهما أهمية كبرى في المملكة؛ وهما “تمكين المرأة، والسلامة المرورية”.

وأوضح أن الأكاديمية هي الأولى من نوعها في المملكة والشرق الأوسط من حيث الحجم والنوعية والتقنيات الذكية المستخدمة، مبينًا أن تجربة خريجات الأكاديمية خلال فترة الشتغيل التجريبي كانت متميزة، وأن الشركة تتطلع لأن تتمكن الأكاديمية خلال السنوات العشر المقبلة من تدريب 200 ألف سيدة.

ويعمل في أكاديمية الشرقية لتعليم النساء قيادة السيارات أكثر من 250 موظفة سعودية كمدربات ومحاضرات، بالإضافة إلى الأعمال الأخرى المرتبطة بالتشغيل.

ومن المتوقع أن يصل عدد الموظفات السعوديات إلى 300 مع نهاية الربع الأول للعام المقبل؛ حيث يتوفر للمتدربات نفس المنهج التعليمي عالي الجودة الذي يقدمه مركز “أرامكو السعودية” لتعليم قيادة السيارات في الظهران، وهو أول مراكز تعليم قيادة السيارات التي أنشأتها الشركة.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم منح المتدربات في نهاية فترة التدريب شهادة برنامج القيادة، وفقًا لساعات تدريب مرنة، يتم فيها استيعاب المتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة أيضًا.

ويشغل مبنى الأكاديمية مساحة تُقدّر بحوالي 3.500 متر مربع، فيما تبلغ مساحة ميدان التدريب 50 ألف متر مربع.

 

اقرأ أيضًا:

صندوق النقد والبنك الدولي يعقدان اجتماعاتهما عن بُعد خوفًا من فيروس كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.