“أرامكو” تواصل خطة توسعها بافتتاح مكتب في الإمارات

افتتحت شركة “أرامكو” السعودية لتجارة المنتجات البترولية، الذراع التجارية لـ “أرامكو”، مكتبًا في الفجيرة، هو الثاني من نوعه، بحضور المهندس عبد العزيز محمد القديمي؛ النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق، وإبراهيم البوعينين، كبير الإداريين التنفيذيين.

وأوضحت “أرامكو”، عبر بيان رسمي، اليوم الأحد، أن افتتاح مكتبها في الفجيرة بالإمارات؛ جاء جزءًا من خطة توسع عالمية في أسواق جديدة لتأمين مشترين للمنتجات المكررة والنفط الخام، متوقعة أن يرتفع حجم تجارة النفط لديها إلى 6 ملايين برميل يوميًا بحلول العام المقبل.

وأضاف البيان: تستهدف خطط توسع “أرامكو للتجارة” القفز إلى المركز الأول بين شركات تجارة الوقود العالمية، وسيتولى المكتب الجديد التعامل مع جميع أنشطة تخزين البنزين وزيت الوقود، فضلًا عن أنشطة المزج في أرامكو.

من جانبه، قال البوعينين: “شهدت أرامكو للتجارة نموًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة.. لقد بدأنا في عام 2012 بنحو 600 إلى 700 ألف برميل يوميًا، ونعمل الآن في أكثر من 4 ملايين برميل يوميًا”.

جدير بالذكر، أن أرامكو السعودية للتجارة تأسست عام 2012، لتسويق المنتجات المكررة والبتروكيماويات بالجملة.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق التسجيل في حاضنة حائل للسياحة ضمن مبادرة «ركيزة»

كشف مجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل، اليوم الاثنين، عن فتح باب التسجيل في حاضنة حائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.