أرامكو تنظّم منتدى اقتصاديًا لتعزيز الحوكمة والتنافسية.. أواخر إبريل المقبل

تحتضن الرياض في 25 أبريل المقبل، منتدى اقتصاديًا بعنوان: «الحوكمة في بؤرة التركيز: تعزيز التنافسية في إطار نموذج الأعمال الجديد»، الذي تنظمه «أرامكو السعودية» بالتعاون مع «مبادرة بيرل» لقادة قطاع الأعمال العالميين وكبار المسؤولين الحكوميين، بهدف تعزيز الروابط بين الحوكمة الجيدة والتنافسية.

وكانت «أرامكو السعودية» و«مبادرة بيرل»، عقدتا شراكة استراتيجية بينهما أخيرًا، لتعزيز الحوكمة المؤسسية في بيئة الأعمال الخليجية.

وقال أمين الناصر؛ كبير الإداريين التنفيذيين لشركة «أرامكو السعودية»: «تلعب الحوكمة الفعّالة دورًا محوريًا في الحفاظ على أعلى معايير السلوك الأخلاقي وتعزيز أفضل ممارسات الرقابة والقيادة الفعالة والإعداد الفعال للتقارير»، مشيرًا إلى أن المنتدى، سيركز على الدور المهم للحوكمة المؤسسية في تحسين مرونة الأعمال ومنظومة الاستثمار.

ومن جانبه، شدد  بدر جعفر؛ مؤسس «مبادرة بيرل»، على أن “الشراكة الاستراتيجية مع أرامكو السعودية فرصة فريدة للتعاون مع واحدة من أكثر الشركات تأثيرًا على مستوى العالم، في وقت تعتبر فيه القيادة القوية من أهم روافد تعزيز المساءلة والحوكمة المؤسسية”.

وأضاف أن «أرامكو السعودية» تقود الطريق نحو مستقبل أقوى وأكثر استدامة للاقتصاد، معربًا عن أمله في إجراء حوار هادف في جميع أنحاء المنطقة حول مساءلة الشركات وحوكمتها، إذ أن ذلك يحدد مدى القدرة على تحقيق النمو والاستثمار والابتكار.

وقال جعفر: “نتطلع، من خلال هذه الشراكة، إلى إجراء مناقشة عالمية حول بيئة الأعمال المتغيرة بصورة كبيرة في المنطقة ومناقشة دور الحوكمة المؤسسية، في دعم النمو والاستثمار والابتكار في منطقة الخليج، بل في العالم أجمع”.

وأكد على ضرورة تعزيز النمو، من خلال ممارسة الأعمال التنافسية والمستدامة، في وقت أوضح فيه استبيان أجرته «مبادرة بيرل» أخيرًا، أن العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة سيؤثر بصورة إيجابية على الأعمال بنسبة 92 %، مع توقعات بتوفير فرص ملموسة للأعمال بنسبة 89 %.

ويناقش المنتدى الدور المهم الذي تلعبه الحوكمة المؤسسية، في تعزيز مرونة قطاع الأعمال، وقدرته على الصمود واستقطاب الاستثمارات في ظل الثورة التقنية وتغير البيئة الجغرافية والاقتصادية.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة الصناعة والثروة المعدنية

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر تقريرًا بإنجازات «ندلب» خلال 2020

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، عن تحقيق برنامج تطوير الصناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.