أسعار البنزين

أرامكو تعلن مراجعة أسعار البنزين لشهر مارس

كشفت شركة أرامكو السعودية؛ أكبر شركة نفط وغاز متكاملة في العالم، عن أسعار البنزين المحدّثة ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 11 مارس الجاري؛ حيث أكدت في بيان لها أن الأسعار ستكون على النحو الآتي:

أسعار البنزين

 

وكانت شركة أرامكو السعودية قد أعلنت خلال فبراير الماضي، أن فترة المراجعة الدورية الخاصة بـ أسعار البنزين ستصبح شهرية بدلًا من ربع سنوية.

وأكدت أنه سيكون التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على أن يكون التطبيق في صباح اليوم الحادي عشر؛ وذلك وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، مشيرة إلى أن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير؛ تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة العربية السعودية إلى الأسواق العالمية.

وتوفر أرامكو السعودية أفضل أنواع الوقود؛ من أجل تلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات، علمًا بأنه يتوافر وقود البنزين بنوعيه ٩١ و٩٥؛ لتلبية احتياجات جميع السيارات التي تعمل بالبنزين والمباعة في المملكة العربية السعودية، كما يتوافر أيضًا وقود الديزل ذي الجودة العالية للشاحنات والمركبات الأخرى.

وأعلنت أرامكو أن الوقود يخضع لاختبارات عديدة وتصدر بشأنه الشهادات؛ كما يتم حقنه بصبغات مختلفة؛ سعيًا لضمان جودته طوال دورة إنتاجه من المصدر، وحتى وصوله إلى خزان العملاء، إضافة إلى تسهيل مهمة التعرف عليه بصريًا والتحكم في جودته أثناء الضخ، مؤكدة أن جميع أنواع البنزين لديها تتميز بخلوها من الرصاص.

على جانب آخر، دخلت أرامكو السعودية في رعاية عالمية طويلة الأجل مع “فورملا 1″، على أن تعزز هذه الرعاية من حضور الشركة أمام جمهور عالمي يضم 500 مليون من المهتمين بسباقات السيارات.

جدير بالذكر أن هذه الخطوة تعتبر أول رعاية عالمية من قبل أرامكو السعودية لحدثٍ رياضيٍ ضخمٍ، علمًا بأن الشركة تتمتع بحقوق رعاية لمجموعة من سباقات البطولة الكبرى للعام الجاري، كما تشمل الرعاية كذلك عرض شعار أرامكو السعودية على كل المنصات الرقمية ووسائل البث المتكاملة لفورملا 1.

من جهته، قال المهندس أمين حسن الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، إن أرامكو تتوسع في تطوير منتجات زيوت الأساس للمحركات والتطبيقات التي تتطلب درجات عالية من الأداء، مضيفًا أن هذه الشراكات تعتبر مهمة لتحقيق أهداف الشركة المرتبطة باستدامة الطلب على النفط، وكذلك زيادة الوعي العالمي بالدور الريادي للشركة.

اقرأ أيضًا:

أبرز خطط «أرامكو» لخفض «انبعاثات الكربون»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.