أرامكو

“أرامكو” تعتزم تدشين سوق رقمية للأعمال التجارية

وقعت شركة أرامكو السعودية اتفاقية شراكة مع “إس. أيه. بي”، بهدف تمكين “أرامكو” من إطلاق سوق رقمية للأعمال التجارية “ديجيتال بزنس ماركتبليس”، تربطها بآلاف المشترين والموردين، وذلك بالتعاون مع “إس. أيه. بي أريبا” التي تتولى تطوير إدارة أعمالها.
جاء ذلك في إطار سعي “أرامكو” للتحول الرقمي، الذي يسهل إجراء العمليات التجارية، والتعاون مع المشترين والموردين في مختلف شركاتها حول العالم، وتسهيل عملية إدارة الوقت الجهد.

من جانبه أشاد أحمد الفيفي؛ المدير التنفيذي لشركة “إس. أيه. بي” في السعودية والبحرين واليمن، ، بأخذ شركة أرامكو السعودية زمام المبادرة العالمية لإدراج الابتكار في الأعمال الرقمية بقطاع النفط والغاز.
وقال محمد الزعبي؛ مديرعام أعمال أرامكو السعودية العالمية لدى “إس. أيه. بي”، إن المشترين والموردين سيتمكنون من جراء الصفقة، من تسهيل عمليات الشراء والتوريد، عبر منصة أعمال “أريبا”.

جدير بالذكر أن “أرامكو السعودية”، هي أول شركة في المملكة تدير حلولها عبر مركز “إس. أيه. بي” للحلول السحابية الذي تعتزم “إس. أيه. بي” تدشينه قريبًا في إطار خطتها الاستثمارية الضخمة في المملكة بقيمة 285 مليون ريال.

وتواصل شركة “إس. أيه. بي” عبر مركزها السحابي وبالشراكة مع القوى الاقتصادية الفاعلة في المملكة، تفعيل أجندة التحول الرقمي في أرامكو السعودية؛ لتحقيق نمو اقتصادي مستدام، وفق رؤية 2030

وساهمت تطبيقات “إس. أيه. بي أريبا” للتوريد الشامل، في تحسين مهام العديد من المشترين والموردين حول العالم؛ إذ تمكنوا من من خفض تكاليفهم بنسبة 60 %، ورفع الكفاءة بنسبة 50 %، ورفع المبيعات إلى 5 % على الأقل، وتحسين محفظة العملاء بنسبة 15% .

كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.