أرامكو

“أرامكو” تطلق برنامج المرونة السيبرانية في قطاع النفط والغاز

أطلقت شركة النفط السعودية العملاقة “أرامكو”، برنامجًا للأمن الإلكتروني في قطاع النفط والغاز بالتعاون مع المنتدى الاقتصاد العالمي وشركة “سيمنس إنرغي”.

وأوضحت شركة أرامكو في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن البرنامج يضم أكثر من 40 لاعبًا رئيسيًا بالقطاع ويستهدف “تطوير مرجع لأفضل الممارسات السيبرانية”.

على جانب آخر، أكدت “بلومبرج” أنه من المقرر أن يحصل بنك جي بي مورجان على أكثر من 100 مليون دولار من المكاسب، في صفقة بيع حصة في خطوط أنابيب نفط “أرامكو” السعودية، الجزء الأكبر منها مرتبط بعقود التحوط على مبادلة أسعار الفائدة للأطراف المشترية.

وأضافت أن البنك يستعد لجني مكاسب في صفقة التحوط مع شركة الاستثمار الأميركية EIG Global Energy Partners LLC، التي وافقت الشهر الماضي على استثمار 12.4 مليار دولار في خطوط الأنابيب.

وكانت إي آي جي قد قادت تحالفًا لشراء حصة 49% في حقوق التأجير عبر خطوط أنابيب نفط أرامكو، وفقًا لبيان صدر في أبريل. وقالت شركة مبادلة للاستثمار، صندوق الثروة السيادية بأبوظبي، إنها تجري محادثات أيضًا للانضمام إلى مجموعة المستثمرين.

ويستعد المستشارون لمزيد من الصفقات مع الشركة؛ حيث يدرس عملاق النفط السعودي بيع حصة في شبكة أنابيب الغاز الطبيعي.

جدير بالذكر، أن الشركة أبرمت صفقة مع ائتلاف بقيادة إي آي جي غلوبال إنرجي بارتنرز (إي آي جي)، أحد أبرز المستثمرين العالميين في البنى التحتية في قطاع الطاقة، وذلك لتحقيق القيمة المثلى لأصولها من خلال اتفاقية استئجار وإعادة تأجير متعلقة بشبكة خطوط أنابيب أرامكو السعودية للزيت الخام المركّز.

وستحصل الشركة على متحصلات تُقدّر بحوالي 12.4 مليار دولار، بما يكفل تعزيز مركزها المالي من خلال واحدة من أكبر صفقات البنى التحتية في قطاع الطاقة العالمي.

اقرأ أيضًا:

المملكة تنظم المنتدى الدولي للقياس 2021

شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية

هيئة الاتصالات توضح الضوابط الخاصة بالخدمات مسبقة الدفع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للإحصاء

الهيئة العامة للإحصاء: نمو ناتج القطاع غير النفطي خلال الربع الأول من 2021

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء عن تحقيق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للقطاع غير النفطي خلال الربع الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.