أرامكو

أرامكو تدشن 11 أكاديمية تدريب جديدة بحلول 2030

قال نبيل الدبل؛ المدير التنفيذي للموارد البشرية في أرامكو السعودية، إن جهود الشركة لا تقتصر على تطويع التقنيات والمعارف الحديثة في دعم أعمال الشركة والقيام بدورها في إدارة الموارد الطبيعية للمملكة، ودعم الاقتصاد الوطني فحسب، بل تمتد إلى الاستثمارِ في أغلى الموارد لديها وهم شباب الوطن.

وأضاف، وفقًا لبيان صحفي من أرامكو اليوم الخميس، أن الشركة أسهمت، حتى اليوم، في تأسيس 19 أكاديمية تدريب وطنية، وأن هناك نحو 11 مؤسسة أكاديمية أخرى، من المتوقع إنشاؤها بحلول العام 2030.

ولفت الدبل، خلال مشاركته في منتدى أسبار، إلى أنه تخرج من تلك المؤسسات الأكاديمية أكثر من 16 ألف مواطن يتمتعون بمهارات متميزة وفق المعايير العالمية في أكثر من 30 تخصصًا.

وأشار إلى أن أرامكو ، في إطار جهودها المستمرة لتطوير ثروتها البشرية من الموظفين والموظفات وإعدادهم للمستقبل، تعاقدت مع معهد جورجيا للتقنية؛ لمنح درجات متقدّمة، واستضافة برامج تعليمية في مجال برمجيات التحليل المتقدمة؛ وللإسهام في إحداث نقلة نوعية في تأهيل وإعداد شباب الوطن، وضمان توفر كوادر وطنية تدعم أعمال الشركة وترفدها باحتياجاتها من الموارد البشرية.

وأكد أن أرامكو كانت ولا تزال سباقة ليس فقط في الأخذ بأحدث التقنيات، ولكن في تطويرها أيضًا من خلال مراكزها البحثية المتقدمة سواء في داخل المملكة، أو المنتشرة في الخارج.

وقال المدير التنفيذي للموارد البشرية بأرامكو، إن دائرة التنقيب والإنتاج في أرامكو السعودية نجحت في الاستفادة من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة؛ لتحقيق أهدافها في مجالي اكتشاف الموارد الهيدروكربونية وإنتاجها، كما قامت الشركة، خلال هذا العام، بتدشين “مركز للثورة الصناعية الرابعة” في الظهران.

اقرأ أيضًا:

القصبي: حصول 567 مصنعًا بالمملكة على علامة الجودة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة العمل

اليوم.. وزارة العمل تفتح باب النقل بين مراكز الرعاية النهارية

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن فتح باب النقل بين مراكز الرعاية النهارية للفصل الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.