انبعاثات الكربون

أرامكو تبحث فرص الطرح الأولي لأسهمها مع مستثمري أبوظبي

التقى مسؤولي أرامكو، اليوم الإثنين، مع مسؤولين من جهاز أبوظبي للاستثمار لبحث فرص الاستثمار في بيع أسهم أرامكو الذي قد تصل قيمته إلى 25.6 مليار دولار، وفقًا لثلاثة مصادر مطلعة.

ولفتت وكالة «رويترز» إلى أنه منذ طرح أسهم أرامكو تواصل الشركة جهودها؛ لجذب مستثمر رئيسي كبير لطرحها العام الأولي الذي قد يصبح الأكبر في العالم.

وقالت الوكالة نقلًا عن المصادر المطلعة إن الاجتماع بين مسؤولي أرامكو وجهاز أبوظبي للاستثمار، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم، جاء منفصلًا عن جولة ترويجية للمستثمرين في أبوظبي، ليكون المحطة الثانية في مسعى أرامكو ومستشاريها التسويقي بالخليج.

وفي السياق ذاته خاطبت أرامكو الهيئة العامة للاستثمار في الكويت وجي.آي.سي السنغافورية.

وعلى جانب أخر أعلنت سامبا كابيتال بصفتها مدير الاكتتاب لـ شركة أرامكو أن عدد المكتتبين الأفراد حتى الساعة الخامسة مساءً من 25 نوفمبر 2019- بلغ 2,628,646 مكتتب بعدد أسهم بلغ إجماليها 680,254,540 سهم، قيمتها 21,768,145,280 ريال سعودي.

وقالت إن نسبة اكتتاب أرامكو  عبر القنوات الإلكترونية بلغت 38.2% ، يليها الاكتتاب عبر فروع المصارف بنحو 35.1% ثم الصرافات الآلية بـ 24.7% ثم الهاتف المصرفي بـ 1.85%.

وشهدت عملية الإقبال للاكتتاب في أسهم الشركة معدلات مشاركة إيجابية وفاعلة، دعمتها ثقة المواطنين والمستثمرين الأفراد بالقيمة الاستثمارية للشركة.

 

اقرأ أيضًا:
موديز عن «اكتتاب أرامكو»: يُحفز إدارة الأصول بالمملكة
«ريادة الأعمال وتمكين المرأة» أبرز ما جاء في كلمة خادم الحرمين الشريفين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.