“أرامكو” السعودية تفتح باب التقديم في «برنامج التدريب التعاوني»

كشفت شركة “أرامكو” السعودية، عن فتح باب التقديم في برنامج التدريب التعاوني للمرحلة الجامعية لعام 2020م، والذي يبدأ في الأول من شهر صفر المقبل.

وأوضحت شركة أرامكو السعودية، أن برنامج التدريب التعاوني للمرحلة الجامعية، يهدف إلى منح الطلاب فرصة لإثراء خبراتهم الجامعية من خلال الربط بين الدراسات الأكاديمية والأوضاع العملية الفعلية، بالإضافة إلى منح الطلاب فرصة؛ لتقييم اهتماماتهم المهنية في مجال تخصصهم.

وأكدت أن برنامج التدريب التعاوني يستهدف الطلاب الذين تشترط جامعاتهم ممارستهم التدريب العملي قبل التخرج والحصول على الدرجة العلمية، لافتة إلى أنه يتم النظر في الطلبات بناءً على توفر الشواغر والمعايير.

واشترطت شركة أرامكو السعودية، أنه لابد أن يترشح الطلاب للالتحاق ببرنامج التدريب التعاوني من قِبل جامعاتهم، وألّا تقل معدلاتهم التراكمية عن “2:4″ للتخصصات الفنية و”2.50:4” للتخصصات غير الفنية، موضحة أن الأولية للمرشحين ذوي المعدلات العالية.

شروط الترشح للبرنامج:

– لا بد أن تكون مدة التدريب المطلوبة من الجامعة 10 أسابيع على الأقل.

– ألا يكون المتقدم تخرج في جامعته.
– على المتقدمين إتمام الفترة التدريبية بالكامل.

الوثائق المطلوبة:

– نسخة من بطاقة الأحوال المدنية.
– نسخة من كشف الدرجات الرسمي الأخير.
– خطاب من الجامعة ينص على أن برنامج التدريب التعاوني من متطلبات التخرج، ويُوضح الغرض من التدريب ومجاله.

وأشارت إلى أن الطالب المتدرب سيحصل على راتب شهري وسكن مجاني، حسب التوفر والأهلية والنقل وتأمين طبي خلال فترة التدريب بالبرنامج.

وتنطلق عملية التدريب في برنامج التدريب التعاوني للمرحلة الجامعية لعام 2020م، التابع لشركة “أرامكو” السعودية في 24 جمادى الآخرة المقبل.

اقرأ أيضًا: أرامكو تدعو المستثمرين لحضور مناقشة نتائجها المالية.. أغسطس المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.