أرامكو السعودية

أرامكو السعودية.. الشركة الأكثر قيمة في العالم

تمكنت شركة أرامكو السعودية من التفوق على شركة «آبل» العالمية؛ لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم، من حيث القيمة السوقية، والتي تُقدر بنحو 7.915 تريليون ريال، أي ما يُعادل 2.11 مليار دولار تقريبًا بسعر الصرف الحالي.

من جهتها، فقدت شركة «آبل» لقب أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية؛ حيث انخفض سعر أوراقها المالية بنحو 15% في 3 أيام، كما انخفضت أسهم الشركة بنسبة 6.05% في 4 سبتمبر الجاري، إلى 113.57 دولار للسهم الواحد؛ وذلك بحسب بيانات من التداول في بورصة نيويورك.

وتعني البيانات المشار إليها عودة شركة أبل، إلى المركز الثاني في تصنيف الشركات الأكثر قيمة في العالم، بعد أرامكو السعودية، من حيث القيمة السوقية.

من جهتها، أعلنت شركة أرامكو السعودية نتائجها للربع الثاني والنصف الأول من العام الجاري، مؤكدة المرونة المالية والتشغيلية للشركة والتزامها تجاه المساهمين رغم تحديات السوق الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وعلى الرغم من التحديات التي يواجهها قطاع الطاقة واستمرار الاضطرابات الاقتصادية العالمية، واصلت أرامكو الوفاء بالتزامها تجاه المساهمين من خلال الإعلان عن تقديم توزيعات أرباح بقيمة 70.32 مليار ريال عن الربع الثاني، مقارنة بـ 50.2 مليار ريال سعودي عن الربع الثاني من العام الماضي.

ونجحت أرامكو في تخطي التحديات التي فرضتها الظروف الصعبة للسوق وسجلت صافي دخل قدره 24.6 مليار ريال للربع الثاني و87.1 مليار ريال للنصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ92.6 مليار ريال و175.9 مليار ريال للفترات ذاتها من العام الماضي؛ ما يؤكّد قوة الشركة ومرونتها عبر تقلبات الأسواق.

اقرأ أيضًا:

بدء توزيع أرباح أرامكو عن الربع الثاني من 2020

رئيس غرفة جازان: خطط التنمية الاقتصادية بالمملكة تتسم بالتنوع والاستدامة

صناديق رأس المال الجريء في المملكة.. استمرار لمسيرة التطور

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس غرفة الباحة: سعداء بما نعيشه من أمن واستقرار وتقدم اقتصادي

قال صالح علي بن محفوظ؛ رئيس غرفة الباحة، “يسرني التقدم بأسمى التهاني لخادم الحرمين الشريفين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.