“أرامكو”: اكتشاف حقل غاز و7 مكامن وإنتاج ١٣.٢ مليون برميل

أعلنت شركة أرامكو السعودية، وصول إجمالي الكميات المسلمة من النفط الخام لمصافي التكرير إلى 4.6 مليون برميل في اليوم، بزيادة قدرها 2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت شركة أرامكو السعودية، أن إنتاجها بلغ 13.2 مليون برميل مكافئ من النفط يوميًا خلال النصف الأول من العام 2019 مستقرًا عند نفس المستوى ، وذلك مقارنًة بذات الفترة من العام الماضي.

وأكدت  الشركة في  تقرير رسمي، اليوم الإثنين، أنها بدأت برامج زيادة الإنتاج من حقلي المرجان والبري، والتي من المتوقع أن تسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية للحقول بمقدار 550 ألف برميل في اليوم من النفط الخام و2.5 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم من الغاز، ويشمل برنامج حقل المرجان إنشاء معمل غاز في منطقة تناقيب، وذلك للحفاظ على مكانتها.

ولفتت أرامكو، إلى أنه من المقرر أن تبلغ طاقة معالجة الغاز الخام في معمل الغاز في الفاضلي 2.5 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم عند بدء تشغيله، مبينة أن المشروع يسير وفق الجدول الزمني المحدد لبدء التشغيل في وقت لاحق من عام 2019.

وبنت أرامكو، توقعًا بأن يصبح هذا المشروع مكوناً أساسيًا في شبكة الغاز الرئيسة التابعة للشركة، كما أنه يشكل جزءًا من استراتيجيتها لتحقيق زيادة كبيرة في إنتاجها من الغاز.

وأوضحت أرامكو، أنها واصلت نجاحها في مجال التنقيب باكتشاف حقل غاز واحد وسبعة مكامن بالإضافة إلى أربعة نجاحات في تحديد مكامن للنفط والغاز.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.