“أرامكو” اتستحوذ على “أرلانكسيو” للكيميائيات المتخصصة بهولندا

أعلنت شركة “أرامكو” السعودية، و شركة “لانكسيس” الرائدة في مجال الكيميائيات المتخصصة ، استحواذ الأولى على حصة “لانكسيس” في مشروع “أرلانكسيو” المشترك للكيميائيات المتخصصة، ومقره هولندا، والذي أطلقته الشركتان عام 2016م.

وقال عبدالعزيز القديمي؛ النائب الأعلى لرئيس أرامكو للتكرير والمعالجة والتسويق، إن هذا الاستحواذ يُعد عنصرًا مهمًا في تحقيق هدف أالشركة الإستراتيجي في أن تصبح أكبر شركة طاقة وكيميائيات متكاملة في العالم .

وأضاف “القديمي” أن استحواذ أرامكو السعودية على مشروع “أرلانكسيو” يأتي تأكيدًا على إستراتيجية الشركة الرامية إلى تحقيق مزيدٍ من التنويع في مجموعة مشاريعها بقطاع التكرير والمعالجة والتسويق، ويعزز قدراتها في شتّى مراحل سلسلة قيمة صناعة النفط والكيميائيات، ويُسرِّع من نمو أعمالها في مجال الكيميائيات المشتقة من البيوتان، ومنها البيوتادين والأيسوبوتيلين.

وباستحواذ أرامكو السعودية على حصة شركة “لانكسيس” البالغة 50% في مشروع “أرلانكسيو”، وقيمتها 1.5 مليار يورو؛ تصبح أرامكو المالكة للمشروع ” بالكامل.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية تستعد لإطلاق المعرض السابع “وظائف “2019  إكتوبر القادم

تواصل غرفة الشرقية استعداداتها لإطلاق النسخة السابعة من معرض الوظائف (وظائف2019) ، الذي سيعقد تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.