أد بلوم

أد بلوم

إنها الحقيقة: صفحات الفيسبوك وتويتر ضرورية لتسويق علامتك التجارية.

عدم وجودك على موقع (بنترست) ليس خطيراً، لكن الحساب عليه له فوائده، خصوصاً إذا كانت علامتك مخصّصةً لصناعة البيع التجاري، أو المطاعم، أو العقارات.

ما بنترست؟

بنترست: موقع تواصل اجتماعي يركّز في الصور فقط. ويستطيع المستخدم أن ينشر ما شاء من الصور على (لوحات)، وإذا استطاعت الصورة أن تلفت انتباه المتابع فسوف يتداول الصور مع متابعيه. ولدى بنترست اليوم خمسة ملايين مستخدم، ويزيد انتشاره واستخدامه باطراد يوماً بعد يوم. وهناك 1.5 مليون مستخدم تقريباً يزورون موقع بنترست يومياً، بمعدل 15 دقيقة من الوقت لكل مستخدم واحد على الموقع.

معلومات سريعة قبل فتح حساب بنترست

(1) يجب أن تكون الصفحة منظّمة ومرتّبة. اختر عناوين مميزةً للوحات. العناوين العامة -مثل (أزياء)- ليست جذّابة. صنّف الموضوع، مثلاً: (فساتين أفراح مميّزة من الدانتيل).

(2) عند اختيار الصور التي تريد نشرها على لوحاتك تأكّد من أن تكون رفيعة الذوق، وعالية الجودة؛ فـ(بنترست) يهتم بالجماليات، والصور غير الواضحة لا تلفت الانتباه.

(3) راقب عدد الزوار الذين يزورون موقع الويب الخاصّ بعلامتك التجارية من خلال صورك على بنترست؛ فالمراقبة ستساعدك على تحليل الصور التي تلفت انتباه المستخدمين أكثر. ومن دون شك، حركة موقع الويب الخاصة بك سوف تتزايد.

(4) في شهر يناير 2012م سجّل بنترست المشجّع الأكبر لتزايد نسبة روّاد مواقع الويب مقارنةً مع LinkedIn وGoogle وPlus وReddit وYouTube أجمعين.

(5) اختر أحد أزرار المواقع الاجتماعية الخاصة بـ(بنترست)، وأضفها إلى صفحة الويب الخاصة بك؛ لتحويل الزوّار إلى بنترست (اتبعني على بنترست).

(6) قدّم عروضاً استثنائيةً، خصوصاً على بنترست؛ لتشجيع شهرة صفحتك.

(7) اكتب معلومات تحت الصورة التي تريد نشرها عبر بنترست. كُنْ ذكياً عند وصفك الصورة؛ فهذا الوصف سيرافق الصورة دوماً عند نشرها في عالم بنترست.

(8) ضع الصور التي تريد نشرها تدريجياً، عوضاً عن وضعها كلها في آنٍ واحد.

(9) اربط حساب بنترست بحسابيك على الفيسبوك وتويتر؛ فهذا الأمر يساعد على زيادة عدد المتابعين.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صحافة الموبايل في زمن كورونا

صحافة الموبايل في زمن كورونا.. تحديات ونجاح

لم تقتصر أبدًا التقنيات الحديثة والتكنولوجيا الرقمية على مجال بعينه، بل شملت جميع المجالات، وكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.