أداء الفرنشايز في العالم

أداء الفرنشايز في العالم.. لا تتردد الآن

إذا كنت تفكر في اقتحام عالم ريادة الأعمال خلال العام الجاري 2021 فلا تتردد الآن مع الاطلاع على أداء الفرنشايز في العالم، في ظل تداعيات جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19″، ومن ثم الدخول في مشروع تجاري يمكنه أن يدر الربح لك خلال فترة قياسية.

وفي حالة لو قررت المقارنة والمفاضلة بين إمكانية تأسيس مشروع تجاري خاص بك واتباع فكرة الامتياز التجاري يمكن لتقرير أداء الفرنشايز في العالم الذي سلط الضوء على مدى رضا مالكي أكثر من 200 علامة تجارية أن يوفر لك رؤى إضافية تساعدك في اتخاذ القرار المناسب.

يتم اعتماد تقرير أداء الفرنشايز في العالم سنويًا، وفقًا لـFranchise Business Review ، وهي منظمة خارجية تعاقدت مع أكثر من مئات العلامات التجارية صاحبة الامتياز؛ لمسح أصحاب الامتياز الخاص بهم وقياس الرضا بشكل موضوعي في مجموعة واسعة من المجالات.

ويضم أحدث استطلاع تم نشره، نتيجة لمسح أكثر من 300 علامة تجارية، أكثر من 28 ألف رد على استبيان أصحاب الامتياز التجاري.

مهارات مهمة لمانح الفرنشايز المبتدئ

بالنسبة لأصحاب المشاريع الطموحين يمكن أن يكون هذا التقرير الخاص بأداء الفرنشايز في العالم لا يقدر بثمن؛ حيث يؤكد جيف بافيس؛ خبير الامتياز التجاري، أنه لا يشير فقط إلى الاعتبارات الأساسية مثل التكنولوجيا، التسويق، التوظيف، التدريب، ودعم الأعمال والقيادة، أو أداء الموردين فقط، ولكنه يوفر أيضًا الأساسيات لانتقاد أي عمل سواء كان مملوكًا بشكل مستقل أو امتيازًا.

أداء الفرنشايز في العالم

وهناك العديد من الجوانب الخفية في تقرير أداء الفرنشايز في العالم لأصحاب المشاريع الطموحين الذين يفكرون في الامتياز التجاري أو الملكية المستقلة؛ لذا فإننا نستعرض 3 نقاط مهمة لمساعدة رواد الأعمال، وهي:

  • حجم الامتياز التجاري

يؤكد تقرير أداء الفرنشايز في العالم أن حجم نظام الامتياز وعمره لا يفرضان رضا صاحب الامتياز، علمًا بأنه لم يتم تضمين العديد من أكبر العلامات التجارية والشبكات؛ لذا فإنهم يقومون بإجراء عملية مسح الرضا الداخلي الخاصة بهم؛ للحصول على تعليقات مالكي الامتياز على الأقل.

إنها شبكات ضخمة تعمل منذ عقود ومن المحتمل أنها تولي اهتمامًا لملاحظات مالك الامتياز التجاري. ورغم ذلك فإن هذا التقرير من Franchise Business Review لا ينشر النتائج فحسب، بل يصنف أيضًا العلامات التجارية صاحبة الامتياز التي تُظهر من هو الأفضل في تحقيق رضا أصحاب الامتياز.

كيف ينجو ممنوح الفرنشايز من الأزمات؟

تمتلك العديد من أنظمة الامتياز الأعلى تصنيفًا أقل من 100 وحدة امتياز، وتم منح الامتياز منذ أقل من 5 سنوات. وأوضح تقرير أداء الفرنشايز في العالم أنه لا توجد علاقة مباشرة بين حجم نظام الامتياز التجاري والرضا العالي.

أداء الفرنشايز في العالم

  • تصنيفات أساسية

يعطي التعمق في الردود الخاصة بتقرير أداء الفرنشايز في العالم، وإعطاء التصنيفات للقيم الأساسية والأخلاق والقيادة، مزيدًا من الاهتمام.

وإذا لم يتم تصنيف القيم الأساسية على أنها فائقة الجودة فقد يكون هناك تباين واضح بين ما يتم “طرحه” أو تقديمه لمالكي الامتياز المحتملين وما يتم تقديمه في الخدمة والدعم وتطوير الأعمال وغيرها من المجالات.

نصائح لبداية مشروع بالفرنشايز

وغالبًا ما تملي القيم الأساسية والأخلاق والقيادة التزامًا حقيقيًا بنجاح صاحب الامتياز التجاري، والاستثمار المستمر المطلوب في المجالات الرئيسية، مثل التدريب والموارد البشرية، التوظيف والعمليات.

وقد يشير هذا إلى ما إذا كانت هناك وجهة نظر مالية قصيرة الأجل لبناء ربحية مالكي نظام الامتياز؛ أي المانح، أو وجهة نظر نجاح طويلة الأجل للممنوح.

أداء الفرنشايز في العالم

  • نسبة الاستثمار

لا تعني زيادة الاستثمار والنقود المطلوبة مقدمًا ارتفاع رضا مالك الامتياز أو نجاحه؛ إذ تشترط العديد من العلامات التجارية ذات الامتياز الأعلى تصنيفًا في هذا التقرير الأخير لأداء الفرنشايز في العالم، استثمارًا أقل من 75 ألف دولار نقدًا للبدء.

كيف يُسوّق مانح الفرنشايز علامته التجارية؟

على سبيل المثال: تتطلب العلامة التجارية ذات الامتياز التجاري الأعلى تصنيفًا استثمارًا قدره 74.560 دولار؛ لأن السبب الرئيسي لأي فشل تجاري أو امتياز أو مستقل هو نقص رأس المال لتلبية الاستثمار اللازم؛ وفقًا لتقارير إدارة الأعمال.

وفي النهاية يحتوي أحدث تقرير عن استطلاع رضا الممنوح الذي يقيم أداء الفرنشايز في العالم على مجموعة واسعة من البيانات والتحليلات المفيدة؛ لذا بغض النظر عما إذا كنت تفكر في الاستثمار في امتياز تجاري أو بناء عملك الخاص من الألف إلى الياء، تأكد من الاستفادة من هذه الأداة المضافة للمساعدة في العثور على العلامة التجارية المناسبة والثقافة المناسبة؛ والاستثمار المناسب والإمكانات المناسبة لتستطيع تحقيق أحلامك في ريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا:

نصائح لإطلاق علامة تجارية.. كيف تتميز عن منافسيك؟

أزمات ممنوح الفرنشايز وكيفية التعامل معها

كيف تتكيف سلاسل الفرنشايز مع العالم الافتراضي؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

حقوق الامتياز التجاري

ما هي أنواع حقوق الامتياز التجاري منخفضة التكلفة؟

أدى الابتكار والتطور إلى وجود أنواع مختلفة من حقوق الامتياز التجاري “الفرنشايز”، وهذه الأشكال لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.