“أداء”: “التجارة والاستثمار” الأفضل أداءً في تحقيق رؤية المملكة 2030

جاءت نتائج مؤشرات المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة في السعودية “أداء”، بتصدر وزارة التجارة والاستثمار، كأفضل الجهات الحكومية أداءً في تحقيق أهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030.

من جانبه، أشاد المهندس إبراهيم نياز؛ مدير عام المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة، بتحقيق قطاع التجارة والاستثمار لأفضل النتائج مقارنة بالأجهزة الأخرى، متطرقًا إلى دور المركز في قياس أداء عمل الجهات، واهتمامه بقياس أداء الأجهزة العامة ومتابعة تحقيق مبادراتها وأهدافها الاستراتيجية المرتبطة برؤية 2030 وبرامج تحقيق الرؤية 2020.

وأوضح نياز؛ بأن المركز أنشئ بموجب قرار مجلس الوزراء بناءً على توصية من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، كجهة ذات شخصية اعتبارية مستقلة ترتبط تنظيمياً برئيس مجلس الوزراء، يقوم بقياس مبادرات رؤية المملكة 2030 وقياس رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة من الأجهزة العامة عبر مؤشرات أداء قياس تقدم المبادرات والاستبيانات والمتسوق الخفي ومجموعات التركيز وتطبيق “وطني”، ويتم مراجعة النتائج والتوصيات والتحديات والرفع في التقرير الربع سنوي لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

جدير بالذكر، أن وزارة التجارة والاستثمار، أول الجهات التي دشنت لوحة قياس أداء المشاريع والاستراتيجية للمنظومة التي تعنى بمتابعة مؤشرات أداء المنظومة وأهدافها الاستراتيجية، وقياس تقدم المنظومة بشكل إلكتروني واستباقي؛ وبالتالي رفع انتاجية جهات منظومة التجارة والاستثمار وتعزيز أدائها.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بالصور .. نائب أمير منطقة مكة يفتتح معرض مشاعر (١) في منى اليوم

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان؛ نائب أمير منطقة مكة المكرمة، معرض مشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.