الاقتصاد السعودي

تقرير بريطاني يشيد بأداء الاقتصاد السعودي

أشادت مؤسسة «أوكسفورد إيكونوميكس» البريطانية، بالاقتصاد السعودي؛ حيث أوضحت في تقرير لها أن أرقام الربع الأول من العام الجاري تعد أفضل من المتوقع، خاصة في ظل تراجع إنتاج النفط.

واعتبرت «أوكسفورد إيكونوميكس» أن أي زيادة في انتاج النفط واستمرار عملية التقيح ضد فيروس كورونا، ستدفع الاقتصاد في المملكة لمزيد من النمو فيما تبقى من عام 2021.

وأثنت مؤسسة «أوكسفورد إيكونوميكس» على قيام الحكومة السعودية بتكثيف حملات التطعيم في الفترة الأخيرة، ما يعني إمكانية تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، متوقعة الانتهاء من تلقيح غالبية الفئات المستهدفة بالجرعة الأولى بحلول نهاية شهر مايو الحالي، وهو ما سينعكس إيجابيا على أداء الاقتصاد السعودي.

وفي توقعاتها المستقبلية، رأت «أوكسفورد إيكونوميكس» أن إنتاج النفط سينمو خلال الشهر الحالي ليصل إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا، وهو ما يدعو للتفاؤل بشأن المستقبل.

اقرأ أيضًا:

بدء تطبيق أسعار البنزين الجديدة للشهر الجاري

جمعية الاقتصاد السعودية تدشن هويتها الجديدة تماشيًا مع رؤية 2030

المملكة تعتزم إقامة شعيرة الحج 1442هـ

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كود البناء

“الشؤون البلدية” تعرض إجراءات تطبيق كود البناء

تعرض وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، في مؤتمر صحافي بالرياض إجراءات تطبيق كود البناء السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.