أخطاء يرتكبها المؤثرون على إنستجرام

أخطاء يرتكبها المؤثرون على إنستجرام.. لا تقع في الفخ

يستخدم المؤثرون المشهورون في جميع أنحاء العالم منصة إنستجرام لتعزيز تواجدهم والوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع، وربما يعود السبب في ذلك إلى أن إنستجرام يُعد من أشهر منصات التواصل الاجتماعي على الإطلاق، مع أكثر من مليار مستخدم نشط في الربع الثاني من عام 2020، وما يقرب من 500 مليون مستخدم يسجلون الدخول يوميًا؛ ما جعلها أداة فعالة لتسويق المحتوى والتواصل وبناء الجمهور؛ لذلك نتناول في “رواد الأعمال” خلال السطور أخطاء يرتكبها المؤثرون على إنستجرام.

وفقًا لعدد من الدراسات الأمريكية فإن أكثر من 75% من العلامات التجارية المنتشرة في جميع أنحاء العالم موجودة على إنستجرام؛ لذا يُمكنك أن تتخيل كيف بمكن لأي أخطاء شائعة في هذه المنصة الرائعة أن تكون مكلفة وتفيد منافسيك على جميع المستويات.

أخطاء يرتكبها المؤثرون على إنستجرام

كما نعلم جميعًا أن منصة إنستجرام عبارة عن قناة وسائط اجتماعية مرئية، وبالتالي فهي الوسيلة المثالية لمن يرغبون في الشهرة، ودائمًا ما يعمل المؤثرون في إنستجرام على بناء جماهير متفاعلة تثق بهم وفيما يروجون له، وتتمثل إحدى فوائد العمل مع هؤلاء المؤثرين في أنهم ينشئون لك محتوى جذابًا.

أخطاء يرتكبها المؤثرون على إنستجرام في 2021

في بعض الأحيان تؤدي الرغبة في الحصول على المزيد من المتابعين والإعجابات والمشاركة إلى أن يرتكب المشاهير والمؤثرون على إنستجرام بعض الأخطاء، إذا كنت مؤثرًا فأنت بحاجة إلى معرفة الأخطاء التي يقع فيها الموثرون على إنستجرام لكي تتجنبها، وهي على النحو التالي:

اقرأ أيضًا: الاستخدام الصحيح لخدمة iCloud mail.. كيف يكون؟

1- شراء متابعين مزيفين

لا ينبغي أن يكون رقم المتابع مجرد رقم مزخرف في ملفك الشخصي على منصة إنستجرام؛ حيث يجب أن يكونوا معجبين حقيقيين يتفاعلون مع المحتوى الخاص بك، إذا كنت تبحث عن شراء متابعي إنستجرام فستحصل على أكثر من 187 مليون نتيجة، وهو ما يؤكد أن الكثير من الأفراد والشركات مهتمون بشراء متابعين للنمو والظهور بشكل أسرع.

2- التضارب

بصرف النظر عن إنشاء محتوى عالي الجودة تحتاج إلى التأكد من اتباع الجدول الزمني المناسب عند نشر كل منشور، لا يمكنك أن تكون مؤثرًا ناجحًا على إنستجرام إذا كنت تنشر وقتما تشاء.

 اكتشف أفضل الأوقات لجذب جمهورك ثم تأكد من النشر دائمًا في ذلك الوقت، إذا كنت تواجه صعوبة في إنشاء محتوى خلال ساعات الذروة عندما يكون جمهورك متصلاً بالإنترنت فهذه ليست مشكلة؛ حيث يمكنك إنشاء مشاركات في وقت مبكر، ثم استخدم أدوات إنستجرام التي تسمح لك بجدولة المنشورات.

3- نشر محتوى غير ذي صلة

نشر محتوى غير ذي صلة بما اعتاد عليه جمهورك سيكون بمثابة نقطة تحول كبيرة لهم، على سبيل المثال: هناك مؤثر يقوم بإنشاء منشورات منتظمة على إنستجرام حول الكتب المصورة، فتمكن من بناء مجتمع من المعجبين بسبب المحتوى الذي يطلقه، لكنه بدأ بعد ذلك في إنشاء منشورات حول إصلاح السيارات، ثم هناك أوقات كان يقوم فيها بعمل مقاطع فيديو سريعة عشوائية حول تنظيف منافذ الهواء أو تجصيص الجدران وما إلى ذلك.

بصفتك مؤثرًا على منصة إنستجرام فتجنب نشر الصور أو مقاطع الفيديو التي لا يتوقعها متابعوك؛ حيث قد يكون ذلك خطأ مكلفًا، فقد ينتقل المتابعون جيدًا إلى المؤثر التالي، وتذكر أنه من المحتمل أن يكون هناك الكثير من المؤثرين الذين يغطون نفس المواضيع مثلك، فالجمهور لديه خيارات؛ لذلك بمجرد أن يستقروا على المحتوى الخاص بك لا تمنحهم سببًا للاستقرار في مكان آخر.

اقرأ أيضًا: كيف تزيد عدد التفاعلات على تويتر؟.. استراتيجيات فعالة

4- نسيان إضافة علامات التجزئة

يُعتبر نسيان إضافة علامات التجزئة من الأخطاء الفادحة التي يرتكبها المؤثرون على منصة إنستجرام، لقد أنشأوا منشورًا جميلًا لكن نسيان علامات التصنيف يجعل من الصعب على المتابعين المحتملين العثور على محتواهم.

عند النشر تأكد من وضع علامة على موقعك ومنتجاتك وعلاماتك التجارية وعلامات التصنيف التي يتم البحث عنها بشكل شائع.

أخطاء يرتكبها المؤثرون على إنستجرام

5- عدم الرد على التعليقات

في أغلب الأحيان يتجاهل البعض من المؤثرين على إنستجرام تعليقات المتابعين، وهو ما يتسبب في نفور عدد كبير منهم.

يُتيح الرد على تعليقات المتابعين معرفة أنك تهتم بالمحتوى الخاص بك وآراءهم، فبناء العلاقات له الأولوية في التأثير، بعد كل شيء يجب أن يشعر المتابعون بالثقة مع المؤثرين، خلاف ذلك فإنهم لا يتابعون وربما ينشرون استياءهم؛ ما يؤدي إلى سمعة سيئة.

6- التعاون مع العلامات التجارية غير الملائمة

لاشك أن التعاون مع الشركات العلامة التجارية يُعد بمثابة المصدر الرئيسي للدخل لمعظم المؤثرين على إنستجرام، ورغم أن المال يمكن أن يكون بمثابة إغراء كبير  فلا تخف من رفض العلامات التجارية التي لا تبدو مناسبة.

وعلى المدى البعيد ستنمو أكثر مع العلامات التجارية التي تشعر بالراحة في العمل معها، في النهاية كونك مشهورًا على إنستجرام يتعلق بالعمل مع عدد قليل من العلامات التجارية المناسبة لك، وليس العمل مع العديد من العلامات التجارية التي لا تناسب أسلوبك.

7- عدم تفقد مسار منافسيك

هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون أن يصبحوا مؤثرين، وعليك التغلب على منافسيك لتحقيق النجاح، حاول دائمًا نشر أفضل الأخبار قبل الآخرين، من الجيد معرفة ما ينشره المؤثرون الآخرون لمتابعيهم.

ومن خلال مراقبة كيفية تفاعل منافسيك مع متابعيهم ستحصل على فهم أفضل لنوع المحتوى الذي يحصل على أكبر عدد من المشاركات، علاوة على ذلك يمكنك التعلم من أخطائهم والحصول على الإلهام من قصص نجاحهم أيضًا.

اقرأ أيضًا:

مقارنة بين هاتفي Mate 40 Pro وGalaxy S21 Ultra.. أيهما أفضل؟

لماذا يجب أن تنتظر آيفون الجديد؟.. تقنيات لا تتوقف عن التحديث

هواتف ذكية أقل من 500 دولار.. تقنيات مذهلة لا تكسر الميزانية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

لايكي

“لايكي” تتيح لصانعي المحتوى فرصة استثنائية لتنمية مهاراتهم الفنية

تلعب “لايكي”، وهي منصة إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة الرائدة عالميًا بمقرها في سنغافورة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.