أخطاء المؤثرين على يوتيوب

أخطاء المؤثرين على يوتيوب.. كيف تنجح على أشهر منصة للفيديوهات؟

بالنسبة لمعظم الناس كونك مؤثرًا على شبكة «يوتيوب» هو عمل بدوام كامل، فأنت تتفاعل مع عدد كبير من الأشخاص في أي لحظة باستخدام هاتفك فقط. ويمكنك مشاركة المراجعات واختراق ألعاب الفيديو، أو تقديم دروس تعليمية حول اهتماماتهم، وهو ما يتيح لك الربح، لكن أي خطأ صغير يمكن أن يفسد تواجدك على هذه الشبكة ويقلل من المتابعين ويعيدك إلى الوراء؛ لذلك نرصد في السطور التالية أخطاء المؤثرين على يوتيوب.

يُعد موقع «يوتيوب» ثاني أكبر محرك بحث وثاني أكثر مواقع الويب زيارة بعد «Google»، وهو جزء من منصات التواصل الاجتماعي وهذا يجعله وسيلة مهمة للترويج لعلامتك التجارية وإشراك جمهورك بطرق لا تستطيع المنصات الاجتماعية الأخرى ومحركات البحث القيام بها بمفردها.

اقرأ أيضًا: حماية الخصوصية على مواقع التواصل.. احذر من الهجمات الإلكترونية

أخطاء المؤثرين على يوتيوب

كونك مؤثرًا على شبكة «يوتيوب» هو أحد أهم الخيارات المهنية في الوقت الحالي، ومع ذلك فهي ليست صناعة سهلة الاختراق، إنها بيئة شديدة التنافسية مع مجموعة متنوعة من التحديات؛ من حيث تحقيق نسب المشاهدة، والتي تُعد أمرًا حيويًا لتحقيق الدخل من قناة يوتيوب الخاصة بك، وهناك الكثير من الأمثلة للأشخاص الذين حققوا نجاحًا على منصة مشاركة الفيديو وترجموا هذا النجاح إلى مهنة مربحة ومتنامية.

أخطاء المؤثرين على يوتيوب في 2021

إذًا إن كنت تتطلع إلى الدخول في عالم صناعة المحتوى عبر شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة منصة مشاركة الفيديو «يوتيوب»، يُمكنك الوقوف على أخطاء المؤثرين على يوتيوب؛ حتى تكون لديك القدرة على تجنبها وتحقيق المزيد من النجاحات على هذه الشبكة الشهيرة، وهذه الأخطاء على النحو التالي:

1- عدم وجود هدف

في بعض الأحيان يبدأ المؤثرون إنشاء قناتهم الخاصة على شبكة يوتيوب لأنهم يشعرون بالملل فحسب، بدون أهداف أو خطة عمل، وهذه من أكبر الأخطاء التي يقع فيها المؤثرون على يوتيوب.

اقرأ أيضًا: أسوأ تطبيقات يجب الحذر منها.. برامج إلكترونية تنتهك الخصوصية

لذلك إن كنت تحرص على مواصلة جذب الانتباه أو اكتساب المزيد من المتابعين فأنت بحاجة إلى التفكير في نوع المؤثر الذي تريد أن تكون، وما الأشياء التي تريد التحدث عنها، والقضايا التي تريد التركيز عليها ونوع المحتوى الذي تريد نشره، عندها فقط ستكون قادرًا على تمييز نفسك عن فوضى المؤثرين الذين أعلنوا عن أنفسهم.

2- الخلط في المحتوى

قد تكون جديدًا في مجال صناعة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة يوتيوب، وفي بعض الأحيان قد يؤدي الكثير من العمل والمعلومات إلى جعل المرء مرتبكًا، ويبدأ الارتباك عندما تبدأ بقول نعم لكل شيء، مثلًا: قد تطلب منك إحدى العلامات التجارية إلقاء خطاب عن الموضة عندما يكون جوهرك هو الطعام، وتقول “نعم” لأنك تتخلي عن الالتزام بجودة المحتوى مقابل المزيد من الأرباح.

أخطاء المؤثرين على يوتيوب

3- معلومات شخصية أكثر من اللازم

بصفتك مؤثرًا على يوتيوب فأنت تسمح لمتابعيك وفريقك على هذه المنصة بالدخول إلى حياتك الخاصة، إنهم يريدون معرفة الأشياء التي تفعلها وإعجاباتك واهتماماتك وآرائك أيضًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالنوع الذي تتحدث عنه، الذي يُمكن أن يكون الطعام أو الكوميديا ​​أو الموضة أو أي شيء آخر، ومع ذلك هناك دائمًا خط رفيع يجب الحفاظ عليه، فالكثير من المعلومات الشخصية حول الأشياء الخارجة عن السياق يُمكن أن يزعج متابعيك ويعرقل مسيرتك.

4- شراء المتابعين المزيفين

إن من أكبر الأخطاء التي يُمكن أن يرتكبها المؤثرون على يوتيوب هو شراء متابعين مزيفين، سواء كان ذلك من خلال مجموعات التعليقات أو استخدام برامج الروبوت، في كلتا الحالتين هذا خطأ فاستخدام أرقام مزيفة يشوه سمعتك وسمعة المحتوى الذي تُقدمه عبر هذه المنصة الشهيرة.

لذلك ابتعد عن فكرة شراء المتابعين أو المشتركين إذا كنت حريصًا بالفعل على تحقيق النجاح، فذلك من الأخطاء التي يرتكبها المؤثرون، والمهم أن تتعلم من أخطائك وأخطاء الآخرين.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين.. عزز هوايتك في التصوير

5- تجاهل الرد على المتابعين

لا شك أن تجاهل المتابعين على شبكة يوتيوب يُشجعهم على إلغاء المتابعة والذهاب إلى أحد المؤثرين الآخرين، ودائمًا ما يهتم المؤثر الناجح على شبكة يوتيوب بالرد على المتابعين والتواصل معهم من خلال التعليقات، وهو ما يُسهم في بناء جسر من الثقة بين المتابعين والمؤثر على هذه الشبكة؛ لذلك كُن حريصًا على عدم تجاهل المتابعين، والرد على استفساراتهم والتفاعل معهم من خلال التعليقات.

أخطاء المؤثرين على يوتيوب

6- عدم تطوير المحتوى

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها البعض من المؤثرين على يوتيوب هو عدم تطوير المحتوى وأهداف القناة، على الرغم من أن تطوير المحتوى الخاص بك يُعد هو الجزء الأكثر متعة في هذه اللعبة، فتحديد صوت علامتك التجارية وقناتك ليس بالمهمة السهلة، وبمجرد إنشاء صوتك يجب عليك حينها التأكد من توافق المحتوى الخاص بك معه.

الطريقة الأفضل لتطوير قناتك هي أن تكون على طبيعتك ولكن هنا تكمن المشكلة، ماذا لو كان المحتوى الخاص بك إعلاميًا وجذابًا لكنك لست بالضبط الشخصية الأكثر إثارة للاهتمام في هذا الجانب؟ إذا كان هذا ينطبق عليك فلا حرج في إضافة بعض الإثارة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك وإبراز شخصيتك على الكاميرا؛ لذلك احرص دائمًا على تطوير المحتوى الخاص بك وأيضًا أهداف القناة حتى يشعر المتابع بالمتعة والجاذبية.

7- عدم بناء تواجد اجتماعي لقناتك

غالبًا ما يلاحظ معظمنا أن هناك العديد من القنوات على يوتيوب لا يوجد لديها أي تواجد على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى وهذا من أكثر الأخطاء التي يرتكبها المؤثرون على يوتيوب، بكل بساطة تحتاج إلى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركة ملفات تعريف قناتك على يوتيوب.

ويُعد فيسبوك وتيوتر وإنستجرام ولينكد إن وتيك توك وسناب شات اللاعبين الكبار وسيحتاجون بالتأكيد إلى دعم شبكات يوتيوب الخاصة بك؛ اعتمادًا على جمهورك، ابحث عن مكانتك لاكتشاف الشبكات الأكثر قابلية للتطبيق لزيادة عدد جمهورك، وراقب منشئي المحتوى الآخرين في قطاعك لترى أين يبنون أيضًا وجودهم الاجتماعي.

اقرأ أيضًا:

درون التصوير.. كيف تعزز مهاراتك؟

أفضل هواتف الأندرويد.. سرعة في الأداء وقدرة تصوير فائقة

مواصفات كاميرا Xiaomi Mijia 4K Action.. التقنية المفضلة لدى المؤثرين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي.. ثورة رقمية غيرت حياتنا

في ظل الثورة الرقمية المتسارعة التي نشهدها في هذا العصر تستمر مواقع التواصل الاجتماعي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.