أخطاء المؤثرين على سناب شات

أخطاء المؤثرين على سناب شات.. حافظ على سمعتك

يُمكن القول إن تطبيق سناب شات يُعد واحدًا من أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا في الوقت الحالي؛ نظرًا لبقاء الملايين بالمنزل في مطلع عام 2020 عقب تفشي جائحة «كوفيد -19»، وأصبح مستخدمو منصات التواصل أكثر اعتمادًا على تلقي محتوى عالي الجودة من المؤثرين، وهو ما أتاح الفرصة للعلامات التجارية للتعاون مع المؤثرين على هذه المنصات؛ لذلك نتناول في السطور التالية أخطاء المؤثرين على سناب شات.

مع أكثر من 265 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم تستخدم العديد من الشركات وأصحاب الأنشطة التجارية تطبيق سناب شات؛ للوصول إلى المزيد من العملاء والجماهير المستهدفة، من خلال عقد الشراكات مع الآلاف من المؤثرين على التطبيق في مختلف بُلدان العالم؛ حيث توفر العلامات التجارية إمكانيات لا حصر لها للجماهير للتفاعل مع محتواها، خاصة أن السمات المختلفة لسناب شات تُشجع على جميع أنواع التفاعل الاجتماعي.

أخطاء المؤثرين على سناب شات

عادة ما تشكل وسائل التواصل الاجتماعي علاقات قوية مع المشاهير والنجوم الاجتماعيين، وتُشجعهم على إنتاج محتوى بحيث يميل الأشخاص إلى البقاء لفترة أطول على المنصة، على سبيل المثال: بدأ يوتيوب برنامجًا يسمى YouTube Creators للسماح لحسابات محددة بالوصول إلى مزايا وموارد وأحداث جديدة مع زيادة أعداد المشتركين فيها.

اقرأ أيضًا: أشهر 3 ساعات ذكية في العالم.. تقنية تجعل حياتك أكثر راحة

بالنسبة لتطبيق سناب شات يبدو أن الأمر يختلف قليلًا عن المنصات الأخرى، ففي الوقت الحالي، لا يركز سناب شات على التسويق المؤثر لأنه، وفقًا لممثل الشركة، يريد الحفاظ على المصداقية من خلال السماح لنجوم التواصل الاجتماعي باستخدامه مثل المستخدمين العاديين دون أي تمييز أو إضافات أخرى، كما يريد أن تتمتع بمزيد من التحكم في الإعلان بدلًا من الاستعانة بمصادر خارجية لأشخاص آخرين.

أخطاء المؤثرين على سناب شات

لكن هذا لا يعني أن تطبيق سناب شات لا يتحسن؛ إذ في مطلع العام الجاري بدأت الشركة السماح للمستخدمين بتخصيص رموز QR Snapcodes للربط بمواقع الويب الأخرى داخل النظام الأساسي، ومع بداية فبراير الماضي افتتح سناب شات واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به حتى يتمكن بائعو الطرف الثالث من مساعدة المعلنين في الاحتفاظ بمقاييس مثل: المشاهدات والإعادة ولقطات الشاشة لمدة تزيد على 24 ساعة.

أخطاء المؤثرين على سناب شات 2021

بصفتك مؤثرًا محتملًا أو متناميًا على سناب شات فمن المهم أن تتخذ الاحتياطات اللازمة عندما يتعلق الأمر ببناء علامة تجارية؛ حيث يُمكن للأخطاء المبكرة أن تقضي على مهنتك المؤثرة تمامًا.

إذًا يُمكننا القول إن خطًأ واحدًا يُمكن أن يكلف المؤثرين أتباعهم المخلصين؛ لذلك من الضروري التعرف على أخطاء المؤثرين على سناب شات لضمان استعدادك بشكل أفضل، وهي على النحو التالي:

شراء المتابعين المزيفين

ليس من غير المألوف أن يشتري المؤثرون الجدد الإعجابات والمتابعين على سناب شات، ودائمًا ما ينتهي الأمر بشكل سيئ، فلديهم عشرات أو مئات الآلاف من المتابعين الذين لا يتفاعلون مع منشوراتهم أو حتى قصصهم؛ لأنهم يفتقرون إلى الاهتمام بالمحتوى، سيؤدي اتخاذ هذا الطريق بالتأكيد إلى السير في نفق مظلم.

عدم التفاعل مع المتابعين

إن من أكثر الأخطاء التي يرتكبها بعض المؤثرين على تطبيق سناب شات هو عدم التفاعل مع المتابعين؛ لذا أنت بحاجة إلى التأكد من تفاعلك مع متابعيك، مثل: تعليقاتهم، شارك ملاحظاتهم أو امنح بعضهم صيحة في قصتك على سناب شات، فهذه طريقة رائعة لبناء علاقة قوية وطويلة الأمد مع متابعيك.

اقرأ أيضًا: أخطاء المؤثرين على تويتر.. تجنبها حتى لا تفقد متابعيك

الشراكة مع أي علامة تجارية

هناك البعض من المؤثرين على تطبيق سناب شات يقبلون جميع الشراكات مع العلامات التجارية بغض النظر عما تفعله هذه العلامات أو ما تمثله، وهذا من أكثر الأخطاء التي يرتكبها البعض من المؤثرين على هذا التطبيق، إذا قمت بعرض العلامات التجارية على حسابك الخاص في سناب شات، والتي تدعم أسبابًا معاكسة لما تمثله، فسينتقد متابعوك هذا التناقض.

عدم الكشف عن الشراكات

يُعد الكشف عن الشراكات التي لديك مع العلامات التجارية لمتابعيك على سناب شات أمرًا ضروريًا، وهو ما لا يفعله البعض من المؤثرين على هذا التطبيق، ولو تبين أنك تحظى برعاية ولم توضح ذلك من البداية فقد يشعر متابعوك على سناب شات بأنك لست صادقًا معهم، قد يبدو أيضًا أنهم دفعوا لك لتقول إنك تحب العلامة التجارية بينما في الواقع قد لا تستخدمها، هذه من أخطاء المؤثرين على سناب شات، كُن حريصًا على تجنبها حفاظًا على سمعتك.

أخطاء المؤثرين على سناب شات

عدم استخدام برامج تخطيط

إذا كنت تعتبر نفسك محترفًا في التخطيط فإن ذلك يجعل عملك أسهل كثيرًا؛ ما ينطبق أيضًا على عمل المؤثر في تطبيق سناب شات الخاص بك، إن امتلاك أداة لتخطيط وجدولة كل المحتوى الخاص بك مقدمًا يسمح لك بنشر مشاركاتك في كثير من الأحيان وإشراك متابعيك بشكل أفضل.

نشر صور منخفضة الجودة

ربما يُدرك معظمنا أن تطبيق سناب شات عبارة عن نظام أساسي لمشاركة الصور والفيديو، فإن نشر صور عالية الجودة يساعدك في التواصل مع متابعيك وإشراك جمهورك بشكل أفضل، وقد يؤدي نشر صور منخفضة الجودة إلى الإضرار بعلامتك التجارية الشخصية؛ لذلك استثمر في كاميرا جيدة وأدوات تحرير صور قوية؛ حتى تتمكن من تحسين وتجميل صورك قبل نشرها.

اقرأ أيضًا:

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي.. ثورة رقمية غيرت حياتنا

الفيديوهات على مواقع التواصل.. الوسيلة الأشهر لتنمية أعمالك

أهمية مواقع التواصل لرواد الأعمال.. فرصة ذهبية لتنمية أعمالك

تطوير إنستجرام.. مميزات جديدة للمستخدمين

أخطاء المؤثرين على يوتيوب.. كيف تنجح على أشهر منصة للفيديوهات؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

لايكي

“لايكي” تتيح لصانعي المحتوى فرصة استثنائية لتنمية مهاراتهم الفنية

تلعب “لايكي”، وهي منصة إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة الرائدة عالميًا بمقرها في سنغافورة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.