أخطاء المؤثرين على تويتر

أخطاء المؤثرين على تويتر.. تجنبها حتى لا تفقد متابعيك

باعتبارها واحدة من أقدم المنصات الاجتماعية التي لا تزال موجودة يتمتع “تويتر” بتاريخ طويل نسبيًا، وكان مصدرًا رئيسيًا للأخبار وقيادة الفكر والجدل السياسي في العالم، وهو يجمع عشرات الآلاف من الأشخاص المؤثرين في جميع أنحاء العالم؛ لذلك نتناول في السطور التالية أخطاء المؤثرين على تويتر.

 يُعد مستخدمو تويتر أكبر سنًا من أولئك الموجودين على شبكة إنستجرام، وأقدم بكثير من جمهور سناب شات وتيك توك، ويسمح استخدام تويتر لعلامتك التجارية بالوصول إلى التركيبة السكانية المختلفة إلى حد ما عن الشبكات الجديدة دون تجاهل الشباب تمامًا.

إن الاستخدام الفعال لشبكة تويتر هو شكل من أشكال الفن؛ حيث يمتلك بعض مستخدمي تويتر مئات الآلاف من المتابعين بينما لا يملك الآخرون سوى بضع عشرات من المتابعين بعد سنوات من التغريدات، فإذا كنت تكافح من أجل إحداث تأثير على تويتر فقد تكون هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها، وقد يكون التغيير البسيط في النهج الحل لبناء قاعدة جماهيرية تساعدك في تنمية أعمالك وإحداث التأثير الذي يمكنك تحقيقه.

أخطاء المؤثرين على تويتر

يُعد استخدام مشاهير شبكة تويتر للإعلان عن المنتجات «التسويق المؤثر» هي صناعة مربحة وسريعة النمو؛ حيث من المتوقع أن تصل قيمتها إلى 15 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، ودائمًا ما يستفيد المؤثرون من شهرتهم عبر تويتر من خلال التعاون مع العديد من العلامات التجارية المنتشرة في جميع أنحاء العالم، وتأييد متابعيهم مقابل للمنتجات دفعة من المال أو الحصول على سلع مجانية.

اقرأ أيضًا: مواصفات Google Pixel 6.. الهاتف الأكثر إثارة في العالم

وفي الوقت الحاضر أصبح التسويق عبر المؤثرين على تويتر إحدى الاستراتيجيات الأساسية للتسويق الرقمي؛ حيث يُتيح التعاون مع المؤثرين المناسبين للعلامات التجارية الوصول إلى الجماهير المستهدفة وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتوجيه قرارات الشراء، ومع ذلك كونك مؤثرًا على تويتر يلزمك بالقواعد الثابتة التي تحفظ تأثيرك على هذه الشبكة الرائعة، بما يضمن لك الاستمرارية وتوافد عشرات العلامات التجارية التي تُعد مصدرًا أساسيًا لتحقيق الدخل.

أخطاء المؤثرين على تويتر

ما هي أخطاء المؤثرين على تويتر؟

لا شك أن تويتر يُعتبر منصة مهمة للغاية للحصول على اسمك وجذب انتباه المستخدمين الحاليين والجدد، إذا كنت تكافح من أجل إحداث تأثير على تويتر فتجنب هذه الأخطاء الشائعة:

  • لا تغرد بما فيه الكفاية

إن من أهم الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المؤثرون على تويتر عدم التغريد بشكل منتظم وهو ما يتسبب في نفور العشرات من المتابعين، فلو كنت ترغب في زيادة متابعيك على تويتر عليك أن تغرد بما فيه الكفاية.

 لذلك غرد على أساس منتظم بمساعدة مدير اجتماعي، مثل: Hootsuite، فكر في تغريداتك على أنها امتداد لنشاطك التجاري، وسواء كنت تغرد عن أخبار أو أفكار أو نصائح أو نصائح مثيرة للاهتمام يمكن أن تكون تغريداتك خدمة لعملائك أو المستثمرين.

  • المبالغة في التغريد

لقد قام الجميع تقريبًا بإلغاء متابعة مستخدم على تويتر في مرحلة ما، في كثير من الأحيان يرجع سبب ذلك إلى أن المستخدم يشبع خلاصته على تويتر بمحتوى ليس له قيمة أو فائدة، أو يستخدم تويتر كمنصة للبيع المكثف، وهو ليس كذلك، تذكر أن تواجدك على هذه المنصة هو جزء من هويتك المهنية؛ لذا اجعل تغريداتك احترافية ومثيرة للاهتمام من خلال التخلص من الأشياء التي لا يهتم بها أحد حقًا.

اقرأ أيضًا: أهم ملحقات الهواتف لرواد الأعمال.. سرعة ومرونة

  • السماح للمسوقين بالتحكم

في كثير من الأحيان يُنظر إلى المؤثرين على شبكة تويتر بأنهم يتحملون مسؤولية توفير محتوى قيّم، وفي الآونة الأخيرة لاحظنا عدم منح المؤثرين مستوى عاليًا من الحرية الإبداعية حول كيفية عرض المنتج، وهو ما تسبب في توجيه العديد من الانتقادات إلى العلامات التجارية التي اتخذت مستوى عاليًا من التحكم في محتوى المؤثر، وهو ما يؤدي إلى نفور آلاف المتابعين، فكُن حريصًا على أن تتحكم في المحتوى الخاص بك التي تُقدمه عبر تويتر.

أخطاء المؤثرين على تويتر

  • تجاهل وصف الملف الشخصي

في حين أن منشوراتك هي أهم جزء في شخصية تويتر الخاصة بك لا تهمل وصف ملفك الشخصي، هذه هي الأشياء الأولى التي ينظر إليها الأشخاص عند انتقالهم إلى ملف التعريف الخاص بك، تعامل مع ملفك الشخصي كبطاقة عمل واجعله غنيًا بالمعلومات، وتأكد من أن الوصف ينقل من أنت وماذا تفعل بلغة موجزة، قم بتضمين روابط لمشاريعك، واستخدم صورة ملف تعريف احترافية وجذابة.

اقرأ أيضًا: أخطاء المؤثرين على يوتيوب.. كيف تنجح على أشهر منصة للفيديوهات؟

  • عدم التفاعل مع المتابعين

هناك البعض من المؤثرين على تويتر لا يتفاعلون مع متابعيهم، وهذا من أكثر الأخطاء التي يرتكبها المؤثرون على تلك الشبكة؛ لذلك احرص دائمًا على ألا تكتفي بنشر محتواك، تفاعل مع المتابعين وأجب عن تساؤلاتهم، إذا كنت لن تتفاعل مع أي شخص فلن يعرف أحد عنك وستكون وحيدًا وأنت تغرد وترى تغريداتك بنفسك.

  • تجاهل الوسوم

تُعتبر علامات التصنيف واحدة من أهم الوسائل التي يُمكن استخدامها لزيادة التفاعل على شبكة تويتر، ورغم ذلك هناك العديد من الأشخاص المؤثرين على تويتر لا يهتمون بهذه الوسوم، على الرغم من أنها تُساعد في انتشار المحتوى وكسب المزيد من المتابعين على هذه الشبكة العملاقة.

احرص على عدم تجاهل الوسوم فهي تؤدي دورًا مهمًا في نجاحك على تويتر، على سبيل المثال: إذا كنت تضيف علامات تصنيف إلى تغريدتك ستكون هذه التغريدة مرئية لجميع الأشخاص الذين يبحثون عن علامة التصنيف التي تضيفها إلى تغريدتك.

اقرأ أيضًا:

كيف تزيد عدد التفاعلات على تويتر؟.. استراتيجيات فعالة

أخطاء يرتكبها المؤثرون على إنستجرام.. لا تقع في الفخ

الاستخدام الصحيح لخدمة iCloud mail.. كيف يكون؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

لايكي

“لايكي” ونمو جديد لتحسين حياة مستخدميه الصحية

أنشأ تطبيق الفيديو “لايكي“، الذي يُعدّ إحدى أشهر منصات مقاطع الفيديو القصيرة في الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.