أحمد المرشدي

أحمد المرشدي يستعرض المخرجات الابتكارية لدول الخليج

قال الأستاذ أحمد المرشدي؛ المدير التنفيذي للشركات الاستراتيجيات الهيئة السعودية للملكية الفكرية، إن دول الخليج تأخذ مكانة مميزة في مؤشر الابتكار العالمي.

جاء ذلك ضمن مشاركته بالمحور الثاني الخاص بأفضل التطبيقات العملية لمنظومة الابتكار، بختام المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال، المقام يوم الخميس الموافق 8 إبريل.

وأوضح أحمد المرشدي أن الإمارات العربية السعودية تتصدر مؤشر الابتكار العالمي، تليها السعودية، قطر، البحرين، وعُمان، كما استعرض المخرجات الابتكارية لدول الخليج، مضيفًا أنه من خلال تحليل الكفاءة الابتكارية تلاحظ أن دول الخليج لديها تراجع فيما يتعلق بذلك.

وأكد الأستاذ أحمد المرشدي أن هذه العملية تقاس عن طريق تقسيم مخراجاتها على مدخلاتها؛ حيث تمت ملاحظة أن دول الخليج لا تتناسب مدخلاتها المكونة من البيئة التشريعية رأس المال البشري البنية التحتية تطور السوق وتطور الأعمال، مع مخرجات العلامات التجارية.

يأتي المؤتمر الافتراضي لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يوضح أهمية حماية العلامات التجارية

المؤتمر الافتراضي الخليجي يكشف تأثير التقنيات في نجاح ريادة الأعمال

المؤتمر الافتراضي الخليجي يؤكد على أهمية تمكين الأعمال بعد الجائحة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة حائل

غرفة حائل تنظم لقاءً عن تمكين المرأة من الاستثمار في القطاع الصناعي

تنظم غرفة حائل ممثلة بمركز سيدات الأعمال بالتعاون مع الهيئة السعودية ومناطق التقنية، اللقاء الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.