أحدث 8 سيارات كهربائية في العالم

في ظل أزمات التلوث، واتجاه كثير من الدول إلى وضع حلول للقضاء عليه، بدأت بعض الشركات تصنيع سيارات كهربائية كوسيلة فعالة للقضاء على نسبة كبيرة من التلوث، علاوة على توفير البنزين الذي يلتهم موازنات الدول.

ومع تسارع وتيرة التطور التكنولوجي، واعتراف الحكومات والمنظمات الدولية بخطورة معدلات التلوث البيئي التي يعاني منها سكان الأرض، أصبحت السيارات الكهربائية الملاذ الآمن وشبه الوحيد لحل جزء كبير من هذه المعضلة؛ لذا نتطرق إلى أحدث السيارات الكهربائية التي تم إطلاقها مؤخرًا في العالم.

1. سوزوكي iK2: أعلنت الشركة اليابانية عن سياراتها الهاتشباك iK2، والتي تتمتع بثلاثة محركات: الأول بسعة 1000 سي سي بقوة 112 حصان، والثاني سعة 1400 سي سي، والثالث هجين مزود بمولد كهربائي.

2. هيونداي أونيك: طرحت الشركة الكورية موديل أونيك، بمحرك سعته 1600 سي سي، يولد 120 حصانًا، وتستكمل السيارة شحنها خلال 20 دقيقة فقط.

3. نيو إي إس 8: أعلنت شركة نيو الصينية مؤخرًا عن إنتاج سيارة كهربائية تعمل بنظام الدفع الرباعي، تقطع 500 كم بالشحنة الواحدة، وتتسارع إلى 100 كيلو خلال 4.4 ثانية.

4. تسلا : من أشهر السيارات الكهربائية الأمريكية منذ أكثر من 5 سنوات، وتتميز بمحرك قوته 382 حصانًا و 441 نيوتن/ متر من عزم الدوران، مع مدى تشغيلي يبلغ 375 كم في الشحنة الواحدة، كما يتوافر بها محرك آخر قوته 762 حصانًا و 967 نيوتن متر من عزم الدوران.

5. سيتروينE-Mehari :: أطلقتها الشركة الفرنسية، بمحرك قوته 50 كيلووات، وبطارية تدوم إلى 16 ساعة ، وتصل سرعتها إلى60 كيلو خلال 7 ثوانٍ.

6. –كيا Nero EV : تتميز بمحرك قدرته 150 كيلو وات، يقطع 383 كم بالشحنة الواحدة، وزودت الشركة سياراتها بحساسات، وعززتها بخاصية كاتم صوت المحرك.

7. بي إم دبليو i8 : من أشهر سيارات الشركة الألمانية التي تم تصنعيها منذ 5 أعوام، وتتميز بمحركين الأول سعته 1500 سي سي بقوة 231 ، والآخر كهربائي بقوة 131 حصانًا، وتبلغ قوة السيارة في وجود المحركين 362 حصانًا.

8. نيسان ليف: تعد منافسًا لموديل تسلا ؛ إذ تقطع 378 كم دون حاجة إلى إعادة شحن، ويصل قوة محركها إلى 147 حصانًا ، ويمكن شحنها عن طريق كهرباء المنزل خلال 8 ساعات فقط.

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

الفلل المائية

الفلل المائية في المالديف.. تجربة رفاهية الأثرياء

تُلبّي الفلل المائية عشق محبي السياحة والسفر للتمتُع بالجمال في رحلتهم إلى جزر المالديف؛ إذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.