دراسات جدوى

أحدث 3 دراسات جدوى من “رواد الأعمال”

يقدم موقع “رواد الأعمال” أحدث دراسات جدوى قدمها للعديد من المشاريع؛ حيث يتجه الكثيرون حاليًا إلى إنشاء مشاريعهم الخاصة رغبة منهم في تحقيق دخل إضافي أو ثابت بجانب الوظيفة الحالية التي قد يكون راتبها لا يُلبي المتطلبات الأساسية التي تحتاجها الأسرة، وبلا شك أن رحلة البحث عن فكرة مشروع ناجح يُمكن تنفيذه على أرض الواقع ليست سهلة، فهي تحتاج إلى جهد كبير وعمل شاق دون الشعور بأي كلل أو ملل.

أحدث دراسات جدوى في “رواد الأعمال”

تضمنت دراسات الجدوى الحديثة، تسليطًا للضوء على أهم المشاريع الرائجة حاليًا، مع مراعاة الأرقام وفقًا للخبراء، وجاءت كالتالي:

مشروع تصنيع الكمامات.. الخامات والمعدات اللازمة له

أصبحت الحاجة إلى مشروع تصنيع الكمامات ملحة في الوقت الحالي، خاصة مع قرارات الكثير من الدول بعودة الحياة تدريجيًا، والتعايش مع وجود فيروس كورونا لحين إيجاد مصل له.

وتظهر الحاجة الملحة للمشروع مع إلزام الدول المواطنين بضرورة ارتداء أقنعة الوجه عند التواجد في الأماكن العامة أو الشركات أو المواصلات أو المساجد، للحد من انتشار الفيروس، وتطبيق غرامات على المخالفين، وصلت قيمتها في السعودية إلى ألف ريال في حالة عدم ارتداء الكمامات الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، أو عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، أو من يرفض قياس درجة الحرارة عند دخوله القطاعين العام أو الخاص. ولمعرفة تفاصيل هذا المشروع، يمكنك الاطلاع على الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).

دراسة جدوى مشروع محمصة القهوة

تُشير بعض التقارير إلى أن المشاريع المُنتجة للقهوة ستشهد نموًا كبيرًا في السنوات المقبلة بسبب الاستهلاك الكبير لمنتج القهوة في جميع أنحاء العالم، كما تُوضح بعض الإحصائيات أن المتوسط العالمي لاستهلاك مشروب القهوة بلغ نحو 2.38 مليار فنجان في اليوم الواحد، وتُشير الاحصائيات أيضًا إلى أن المواطنين العرب يتناولون القهوة أكثر من أي مشروب آخر؛ إذ يصل مُعدَّل الاستهلاك السنوي للفرد في عام 2019 إلى 415.318 لتر، متخطيًا استهلاك المشروبات الغازية والشاي والعصير.

وتعتبر الأرقام التي تتعلق بالتكاليف الخاصة بما ذكرناه في دراسة جدوى مشروع محمصة القهوة حديثة ومواكبة لعام 2020، وتستند إلى مصادر رسمية، وقد تزيد أو تقل حسب البيئة أو الموقع الجغرافي الذي سيتم إنشاء المشروع فيه، ويمكن الاطلاع عليها عبر الرابط التالي (من هنــــــــــــا).

مشروع تربية النعام.. خطوات التأسيس ودراسة جدوى مبدئية

يُعد مشروع تربية النعام ضمن مشاريع الثروة الحيوانية التي ستساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي للمملكة من اللحوم، بالإضافة لكونه مشروعًا مربحًا ولا يحتاج إلى استثمارات كبيرة.

ويسهل من إنشاء المشروع الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أعلنت عنها وزارة البيئة والمياه والزراعة لترخيص مشاريع الإنتاج الحيواني عبر منصة” زراعي”؛ وذلك لتوفير الوقت والجهد عبر التعامل عن بُعد، وتماشيًا مع الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا. ولمعرفة المزيد عن هذا المشروع، يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنـــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

كيف تؤسس مشروع ورشة تصنيع الرخام؟

دراسة جدوى مشروع إنتاج حمض الخليك

دراسة جدوى مشروع عربة القهوة المتنقلة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع محل بيع الهدايا

تفاصيل.. دراسة جدوى مشروع محل بيع الهدايا

تُعتبر الهدايا من أهم السلوكيات الاجتماعية؛ حيث يتم تبادلها عند النجاح وفي الأعياد الرسمية والمناسبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.