أحدث كاميرات هواتف سوني ونوكيا

مقارنة بين أحدث كاميرات هواتف سوني ونوكيا.. تقنيات مذهلة

عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا الكاميرا يبرز تساؤل مهم: كيف يمكننا التمييز بين كاميرات الهواتف التي تقدم المواصفات نفسها تقريبًا؟ لذلك نتناول في السطور التالية مقارنة بين أحدث كاميرات هواتف سوني ونوكيا.

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي حديث ومتطور فإن من أقدم الخيارات في السوق العالمي للهواتف الذكية نوكيا وسوني؛ حيث تعمل هذه الهواتف بنظام Android.

مقارنة بين أحدث كاميرات هواتف سوني ونوكيا

عندما يتعلق الأمر بجودة الصور التي يتم التقاطها بواسطة أحدث الهواتف الذكية من العلامات الرائدة «نوكيا، سوني» يمكنك بسهولة استنتاج أن هاتف Nokia 8.3 5G يحتوي على أفضل كاميرا وضعها هاتف Nokia على الإطلاق في هاتفه الذكي، بينما يميل 8.3 5G إلى زيادة وضوح الصور، لا سيما عند استخدام HDR، فقد قام بعمل أفضل في تقديم صور أجمل وأكثر طبيعية من هاتف Sony Xperia 1 II.

يُمكن أن يقدم هاتف Nokia 8.3 5G أداءً جيدًا مقارنةً بجميع الموديلات السابقة، ولكن هناك الكثير من الأماكن للتحسين؛ حيث يمكنك ملاحظة الكثير من الضوضاء في الصور إذا كان الضوء منخفضًا بالفعل واستخدام HDR.

وعلى الرغم من أن Sony من العلامات التجارية المخضرمة في عصر الهواتف الذكية، والتي كانت أجهزتها على رأس قوائم أفضل الهواتف الذكية لعدة سنوات، إلا أن نوكيا حرصت على تعزيز تواجدها في السوق العالمي للهواتف الذكية؛ من خلال العديد من الابتكارات والتقنيات الحديثة التي تُقدمها عبر هواتفها الرائدة، لا سيما التعديلات الأخيرة والتحسينات التي أُجريت على الكاميرا، وهو ما أدى إلى جذب الملايين من المستخدمين إلى هواتف هذه العلامة الرائدة.

اقرأ أيضًا: مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا.. عالم افتراضي مذهل

مقارنة بين أحدث كاميرات هواتف سوني ونوكيا الجديدة

هاتف Nokia 8.3 5G

يحتوي هاتف Nokia 8.3 5G على كاميرا رباعية في الخلف؛ حيث تأتي الكاميرا الأولى وهي أساسية بدقة 64 ميجا بيكسل مع فتحة f / 1.89، والثانية تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 2.2 وحجم بيكسل 1.4 ميكرون، بينما تأتي الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل و2 ميجا بيكسل، أما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل وهي الخاصة بعمل العزل والبورتريه بالإضافة إلى فلاش ثنائي من نوع ليد فلاش، كما يتميز الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بيكسل لالتقاط صور سيلفي بفتحة عدسة f / 2.0.

يعتمد Nokia 8.3 5G على نظام Android 10 ويحتوي على 64 جيجا بايت من سعة التخزين المدمجة التي يمكن توسيعها عبر بطاقة microSD حتى 400 جيجا بايت، واللافت في هذا الأمر أن Nokia 8.3 5G هو هاتف ذكي ثنائي الشريحة «GSM و GSM» يقبل بطاقات Nano-SIM وNano-SIM؛ حيث إن قياس Nokia 8.3 5G يبلغ  171.90 × 78.56 × 8.99 ملم «الارتفاع × العرض × السمك» ويزن 220.00 جرام، وتم إطلاقه بلون Polar Night.

عندما يتعلق الأمر بتصوير الفيديوهات فإن هاتف Nokia 8.3 5G يُدعم التصوير بجودة الـ 4K بدقة 2160 بيكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية، كما يدعم الهاتف أيضًا التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بيكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية.

أحدث كاميرات هواتف سوني ونوكيا

هاتف Sony Xperia 1 II

يأتي هاتف Sony Xperia 1 II مزودًا بكاميرا رباعية في الخلفية؛ إذ تأتي الأولى بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.7، و 24 ملم، وحجم مستشعر 1/1.7 بوصة، وبيكسل مزدوج للكشف التلقائي لضبط بؤرة العدسة، خاصية التثبيت البصري.

أما الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.4، و70 ملم، وحجم مستشعر 1/3.4 بوصة، وحجم بيكسل 1.0 ميكرومتر، وكشف تلقائي لضبط بؤرة العدسة، وتقريب بصري ×3، وخاصية التثبيت البصري، بينما الثالثة تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2، و16 ملم، وحجم مستشعر 1/2.55 بوصة، وبيكسل مزدوج للكشف التلقائي لضبط بؤرة العدسة.

والأخيرة فتأتي بدقة 0.3 ميجا بيكسل وهي كاميرا TOF 3D، بالإضافة إلى فلاش من نوع LED.

ويعمل هاتف Sony Xperia 1 II بمعالج Qualcomm SM8250 Snapdragon 865 ويعمل بنظام التشغيل Android 10.0، كما أن الهاتف يأتي مزودًا بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 256 جيجا بايت.

أما فيما يتعلق بتصوير الفيديو فإن كاميرات الهاتف تدعم تصوير الفيديو بجوجة الـ 4K بـ 60 فريم في الثانية الواحدة، كما يدعم الهاتف أيضًا التثبيت البصري.

اقرأ أيضًا:

مواصفات Google Pixel 6.. الهاتف الأكثر إثارة في العالم

مميزات جهاز MacBook Pro.. الحاسب المحمول الأول في العالم

أهم ملحقات الهواتف لرواد الأعمال.. سرعة ومرونة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل 10 هواتف ذكية

أفضل 10 هواتف ذكية.. اختر ما يناسبك

قد يكون العثور على الهاتف الذكي المناسب لاحتياجاتك الشخصية أمرًا صعبًا، خاصةً عندما يكون هناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.