أحدث طرازات BMW M تستعدّ لإشعال الحماسة بين أوساط عشاق السيارات الرياضية القوية

أعلنت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات عن وصول سيّارتَي BMW M قويّتين جديدتين، وهما BMW M3 Sedan و BMW M4 Coupé الجديدتين كلياً.

ومع طرح سيّارتَي BMW M3 Sedan و BMW M4 Coupé الجديدتين، تكشف شركة BMW M GmbH عن حلّة جديدة للسيّارة الرياضية عالية الأداء، وتنقل فلسفة BMW M إلى الجيل الخامس من سيّارات M3. تمّ إنتاج أكثر من 40 ألف نموذج من الجيل الرابع من سيّارة BMW M3 Coupe، وتستعدّ BMW M4 Coupe لمواصلة قصة النجاح هذه. وتشير علامة M4 إلى سلسلة السيارات التي تشكّل أساس طراز M الجديد، وللمرة الأولى تُطرح الكوبيه في الوقت ذاته الذي تنطلق فيه سيارة السيدان ذات الأربعة أبواب.

وبهدف زيادة القدرة الديناميكية إلى أقصى حدّ وضمان الفاعلية الممتازة، حقّقت الشركة توفير نحو 80 كلغ من الوزن مقارنة بالطراز السابق ذي التجهيزات المماثلة، وتشمل الاستخدام المتزايد للمواد الخفيفة مثل البلاستيك المعزّز بألياف الكربون والألمنيوم لعدد من المكوّنات في هيكل السيارة. وتتّسم السيارتان بسطح من الكربون.

تتشارك سيّارتا BMW M3 Sedan و BMW M4 Coupéاللتين تتسمان بتصميم قريب من الأرض وعريض، وضعية متوازنة جداً على الطريق. وتبرز قدرة أداء السيّارتين الرياضيتين القويتين في تصميم يحمل مزايا M. ففتحات الهواء الكبيرة والستائر الهوائية عند الجهة الأمامية، والعناصر المكشوفة المصنوعة من البلاستيك المعزّز بألياف الكربون والألمنيوم، ومشتّت الهواء عند الجهة الخلفية القوية كلها ليست بتفاصيل تصميم فحسب، بل تؤدي أيضاً أدوارَ مهمة من حيث الديناميكيات الهوائية، والتبريد، وتوفير الوزن.

وتعليقاً على الإطلاق الجديد، قال ستافروس باراسكيفايدس، المدير العام لمؤسسة محمّد يوسف ناغي للسيارات (مجموعة BMW) قائلاً: “تتميز سيارتا BMW M3 وBMW M4 بمحركات قوية وتصميم عصري، وهي تأتي بشخصية سيارات السباقات إلى الطرق العامة وبالتالي نحن على ثقة بأنها ستحقق نجاحاً مدوياً في المملكة”.

ومن الأهداف الأساسية لتطوير سيّارتَي BMW M3 Sedan و BMW M4 Coupé ضمان أن تقدّم السيارتان الجديدتان قدرات ملفتة على حلبة السباق، ومن هنا وجود نظام تبريد بمواصفات سيّارات السباق، ما يضمن التوازن الأمثل للحرارة بين المحرّك وشاحنات التوربو، وناقل السرعات طوال الوقت.

وعلى غرار سيّارات M كافة، يتّسم الطرازان الجديدان بقوّتهما. فالمحرّك القوي بستّ أسطوانات مستقيمة وتكنولوجيا التوربو الثنائي M TwinPower Turbo المطوّر حديثاً لسيّارتَي  BMW M3 Sedan و BMW M4 Coupéيعمل بقوة أقصاها 431 حصاناً. ويصل أقصى عزمه إلى 550 نيوتن متر على حيّز واسع من المحرّك، وفي الوقت نفسه يحدّ من استهلاك الوقود والانبعاثات بنحو 25 في المائة. وتتسارع السيارتان من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 4.1 ثانية (مع ناقل السرعة M Double Clutch سباعي السرعات الاختياري).

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أفضل 10 هواتف ذكية

أفضل 10 هواتف ذكية.. اختر ما يناسبك

قد يكون العثور على الهاتف الذكي المناسب لاحتياجاتك الشخصية أمرًا صعبًا، خاصةً عندما يكون هناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.