معرض الشرق الأوسط للطاقة

أحدث المحركات في «معرض الشرق الأوسط للطاقة 45» بدبي

 اُختتمت، اليوم، فعاليات الدورة الخامسة والأربعين من معرض الشرق الأوسط للطاقة الذي عُقد في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 1.100 جهة رائدة في قطاع الطاقة من أكثر من 130 دولة.

تستعرض الجهات المشاركة في المعرض أحدث الحلول الكفيلة بدعم قطاع الطاقة، في ظل ما يشهده من تحول مطرد، وعرض المصنعون إمكانات محركاتهم المعروضة التي ترتقي لأعلى المعايير؛ بهدف استكشاف  الآفاق المستقبلية الواعدة لقطاع الطاقة؛ حيث تخلل المعرض إزاحة الستار عن العديد من محركات الجيل القادم القادرة على تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة بكفاءة عالية.

 ويقدم «رواد الأعمال» أحدث المحركات القوية من الطراز الأول؛ والتي جذبت الأنظار في المعرض:

1-“فولفو بينتا” تكشف عن محرك “D8 Genset” الجديد

كشفت شركة “فولفو بينتا”، المزود العالمي الرائد لحلول الطاقة، خلال مشاركتها في “معرض الشرق الأوسط للطاقة 2020″، عن آخر منتجاتها التي اشتهرت بقوتها وأدائها العالي، وهو “D8 Genset” ثنائي السرعة بثلاثة مستويات للطاقة بسعة 8 لترات، والذي يتماشى مع معايير “Stage II وStage IIIA/Tier 3” لمحركات توليد الطاقة. ويقدم المحرك الجديد مستوى جديدًا من منتجات توليد الطاقة بتصميم صغير يناسب فئة المحرك، فضلًا عن كفاءته في استهلاك الوقود مع مستويات ضجيج أقل.

2-كفاءة عالية مع انبعاثات أقل من “بيركنز”

2806A-E18TTAG هو محرك ديزل بسعة 18 لترًا، سداسي الأسطوانات مع شاحن توربيني ونظام تبريد هواء – هواء، من شركة “بيركينز”، وهي أحد أبرز مصنعي محركات الديزل والجازولين. ويتمتع المحرك بمزايا عديدة تعزز من كفاءته الاقتصادية والتشغيلية، إلى جانب انبعاثات أقل وأداء وموثوقية أعلى.

 

3-من روسيا.. أداء عالٍ وضجيج أقل

مع 30 ألف ساعة عمل متوقعة، يتمتع محرك الديزل “YMZ 5368-20” الصديق للبيئة من شركة “جوركوفسكي أفتموبيلني زافود” الروسية بموثوقية عالية واستهلاك أقل للوقود، كما يوفر تصميمه مستويات ضجيج واهتزاز أقل.

 

4-“كوهلر – إس دي إم أو” ترسخ مكانتها بين أفضل مزودي حلول الطاقة بالقطاع

تُعد شركة “كوهلر – إس دي إم أو” ثالث أهم شركات الطاقة في السوق العالمية، والتي تتمتع بخبرة كبيرة في مجال تصنيع المحركات عالية الأداء، حيث كشفت خلال مشاركتها في “معرض الشرق الأوسط للطاقة 2020” عن أحدث محركاتها، وهو محرك “كيه دي 3500” عالي الكثافة. وتمكنت الشركة من تحقيق إدارة كاملة للدورة الإنتاجية لديها بأعلى المعايير الممكنة، مع استمرارها في تعزيز موثوقية منتجاتها من حيث الطاقة التي تولدها المنظومة.

 

5-محرك الديزل K16T من “كانغوو باور”

قدمت شركة “كانغوو باور” الصينية، خلال مشاركتها في المعرض لهذا العام، عن محرك ديزل سداسي الأسطوانات مزود بوحدة تحكم كهربائية لمضخة الماء مركبة ضمن هيكل معدني متين. ويتمتع محرك K16T بشحن فائق “سوبرتشارجد” مع معدل تدفق وضغط عالٍ، كما تعزز سرعة الدوران المحسنة لمضخة الماء من موثوقية أداء منظومة التبريد.

وينعقد معرض الشرق الأوسط للطاقة تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم؛ نائب حاكم دبي، وتستضيفه وزارة الطاقة الإماراتية.

وسيتم تنظيم معرض الشرق الأوسط للطاقة في دورته الـ 46 في الفترة من 22 مارس حتى 24 مارس 2021.

اقرأ أيضًا:

بورش 911 تيربو.. انطلاقة جديدة في عالم السيارات الرياضية

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة رواد الأعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.