أجهزة Mac الجديدة

أجهزة Mac الجديدة.. تقنيات خارج الصندوق

لا تعلن Apple عادةً عن منتجات جديدة في أواخر هذا العام، ولكن هذه مناسبة خاصة – للمرة الأولى في تاريخها البالغ 44 سنة _، سيتم تشغيل أجهزة Mac الجديدة للشركة بمعالج مصمم بالكامل من قِبلها.

تزيح شركة آبل العالمية الستار عن أجهزة Mac الجديدة؛ التي تستعين برقائق المعالجات التي طوّرتها بنفسها، في خطوة تشعل السباق في السوق؟، علمًا بأن العديد من الشركات العالمية تهيمن على رقائق أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة، أبرزهم: إنتل، و(أي إم دي) AMD.

وكانت أجهزة Macintosh قد استخدمت وحدات المعالجة المركزية Motorola، ثم في عام 1994، تحولت Apple إلى PowerPC (تم تطويره بشكل مشترك من قبل Apple و IBM و Motorola) قبل الانتقال إلى Intel x86 في عام 2006. والآن في عام 2020، تتولى مجموعة شرائح Apple A، جلب الأجهزة والبرمجيات تحت سقف واحد.

أجهزة Mac الجديدة

أجهزة Mac الجديدة

من جهتها، تستعد شركة آبل لبدء عملية إنهاء علاقتها التي استمرت 15 عامًا تقريبًا مع إنتل، من خلال تقديم أجهزة Mac الجديدة مع رقائق صممتها استنادًا إلى تقنية هندسة الحوسبة من ARM، التي وافقت شركة إنفيديا على شرائها من (سوفت بنك جروب) SoftBank Group في صفقة قيمتها 40 مليار دولار.

تُصمم آبل العالمية، الرقائق باستخدام تقنية (أي آر إم)، ويصنعها لها شريك؛ يُرجَّح أن يكون شركة صناعة أشباه الموصلات التايوانية TSMC، التي تصنع معالجات لأجهزة آيفون.

ومن المقرر أن تنافس أجهزة Mac الجديدة شركة كوالكوم، التي عملت منذ عام 2016 مع مايكروسوفت؛ لتكييف نظام التشغيل ويندوز، مع معالجاتها التي تعتمد على تقنية ARM.

وكانت كوالكوم ومايكروسوفت قد عملتا مع صانعي أجهزة الحاسوب، مثل: لينوفو وأسوس، لبيع أجهزة الحاسوب المحمولة التي تستخدم الرقائق الجديدة.

تمتاز أجهزة Mac الجديدة بدعم أفضل للبطارية من الأجهزة التقليدية، وعلى غرار الهواتف الذكية، فإن هذه الأجهزة تعمل بسرعة، ويمكن أن تظل متصلة باستمرار بشبكات البيانات الخلوية.

على الرغم من أن شركة Apple لم تؤكد رسميًا، إلا أن معظم المصادر تتفق على أن الشركة ستكشف عن جهازي كمبيوتر محمول مقاس 13 بوصة لبدء عصر السيليكون الخاص بهما، وسيكون هذان الجهازان Air و Pro جديدًا.

أجهزة Mac الجديدة

ومن المتوقع أن يتم تشغيل أجهزة Mac الجديدة بواسطة شرائح مستمدة من Apple A14 الموجودة داخل أجهزة iPhone وiPad الجديدة.

وتهدف Apple إلى زيادة الأداء مع تقليل استخدام الطاقة؛ حيث ستجلب الرقائق الجديدة معها أيضًا أجهزة الأمان والتعلم الآلي من الأجهزة المحمولة إلى خط الحاسب المحمول.

جدير بالذكر، أن شركة آبل تعتزم الإعلان عن أجهزة MacBook Pro بمقاس 14.1 و 16.1 بوصة مع شاشات LED صغيرة خلال العام المقبل. ومن المحتمل أن تظهر تقنية العرض للمرة الأولى على iPad Pro قبل الانتقال إلى خط الكحاسب المحمول منها.

المصدر: https://www.gsmarena.com/

اقرأ أيضًا:

أهم السماعات اللاسلكية في العالم.. تقنيات توفر الراحة

8 مميزات لهاتف iPhone 12 mini الجديد

مواصفات هاتف Mi 10T Lite.. التقنية الأقوى والأقل سعرًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أشهر 3 ساعات ذكية في العالم

أشهر 3 ساعات ذكية في العالم.. تقنية تجعل حياتك أكثر راحة

بفضل التقدم التكنولوجي المتسارع واختراع الساعة الذكية يُمكن أن تفعل أشهر 3 ساعات ذكية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.