ريادة الأعمال

أجهزة القراءة الافتراضية ومستقبل ريادة الأعمال الرقمية

أكد العديد من خبراء التقنية أن توافر أجهزة دعم القراءة الافتراضية اللوحية، ساهمت بشكل كبير في دعم مستقبل الكتب الرقمية على مستوى العالم؛ حيث لعبت دورًا جوهريًا في تعزيزه بين مختلف الشرائح العمرية، خاصة الفئة العمرية الشابة من رواد ورائدات الأعمال؛ إذ شهدت الأعوام الثلاثة الأخيرة ارتفاعًا في منسوب قراءة هذا النوع من الكتب، وخير دليل على ذلك تزايد الاهتمام به في معارض الكتب العربية والدولية على حد سواء.

ومن مزايا ريادة الأعمال الرقمية، أنه يمكنك مزاولة العمل من أي مكان في العالم، بشرط أن يتوفر فيه اتصال بالإنترنت؛ ما يعزز ابتكار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خاصة بين الشباب في المراحل الأولى بالغة الأهمية من تأسيس مشاريع تجارية متعلقة بالتكنولوجيا أو تنميتها.

وتهتم ريادة الأعمال الرقمية بروّاد الأعمال القادرين على تسخير التقنيات الحديثة لتقديم منتجات أو حلول أو خدمات مبتكرة تساهم في الاقتصاد الرقمي لدولهم.

من جهة أخرى، أعلنت “سوق.كوم” عن انطلاق مبيعات جهاز “كيندل” الجديد مدعومًا بإضاءة أمامية، فأصبح بإمكان المستخدم تعديل لمعان شاشة قراءته في مختلف الأماكن الداخلية أو الخارجية؛ ما يساعد رواد الأعمال وأصحاب المشاريع على متابعة سير أعمالهم بكل يسر وسهولة، بالإضافة إلى التحفيز  على قراءة الكتب والمجلدات في أوقات الراحة والإجازات.

ويحظى الجهاز الجديد بتصميم مُحدّث، يتضمن تقنيات الحبر الإلكتروني لتحسين مستوى التباين في الشاشة، ويحتفظ بتصميمه الرفيع ووزنه الخفيف؛ ما يسهِّل حمله بيد واحدة خلال فترات القراءة الطويلة، كما يرافق جهاز كيندل الجديد مجموعة من المزايا، كإمكانية تخزين آلاف الكتب المفضلة؛ ليحظى القارئ بمكتبته الخاصة في أي مكان وزمان، وبطارية ذات عمر يمتد إلى أسابيع بدلاً من ساعات معدودة، وتصميم متين يمنح الجهاز قدرة تحمل عالية؛ ما يُسهل نقله لأي مكان.

ويتضمن “كيندل” شاشة مضادة للمعان مع عرض عالي الجودة للنصوص لسهولة قراءتها، أما الإضاءة الجديدة والقابلة للتعديل، فتُضفي راحة على تجربة القراءة مهما تنوعت الأماكن، بالإضافة إلى تقنية محدّثة للحبر الإلكتروني لتحسين مستوى التباين.

ويتضمن جهاز كيندل الجديد بالكامل كل المزايا التي جعلت عائلة كيندل الأجهزة الأفضل للقراءة، وهي أفضل متجر إلكتروني للكتب في العالم؛ حيث يجد المستخدمون ما يزيد على مليون كتاب، بالإضافة إلى آلاف الكتب العربية عبر موقع أمازون، وقراءة الكتب بالأسلوب الذي يفضله المستخدم من خلال إعدادات القراءة المفضلة لديه على الجهاز، واختيار نوع وحجم الخط ومحاذاة النصوص.

وبفضل تقنية ويسبر سينك (Whispersync)، يمكن حفظ ومزامنة آخر صفحة قرأها المستخدم، مع إمكانية استعماله العلامات والهوامش من جهاز كيندل الخاص به عبر جميع أجهزتك وتطبيق كيندل المجاني؛ ليتمكن من المتابعة على أي جهاز، بالإضافة إلى إعطائه خاصية الأرشفة؛ حيث يستطيع عمل نسخ احتياطية لجميع كتبه من كيندل على السحابة.

ويقدم جهاز كيندل الجديد تجربة قراءة مبتكرة، فعند الانتهاء من قراءة أحد الكتب عبر الجهاز، سيتم تلقائيًا وضع علامة تدل على إتمام قراءته مسبقًا في مكتبة المستخدم ومزامنتها عبر أجهزة القراءة (جهاز كيندل و Fire tablet وتطبيقات كيندل المجانية التي تعمل بنظامي التشغيل iOS أو أندرويد)، وبنقرات بسيطة، يمكنك تحديد الكتب التي قرأتها والتي لم تقرأها.

من جهته، قال سليم حمّاد؛ المدير العام لدى “سوق.كوم” في المملكة العربية السعودية: “عبّر عملائنا باستمرار عن رغبتهم في وجود إضاءة أمامية على أجهزة كيندل؛ بحيث يمكنهم القراءة في مختلف الظروف، سواء كانوا على شرفة مشمسة أو في أسرّتهم ليلاً، وبناء على ذلك، عمل الفريق بجدّ من أجل توفير هذه الميزة للعملاء في جهازنا الأفضل سعرًا”.

الرابط المختصر :

عن أحمد سلامة

شاهد أيضاً

ريادة الأعمال الرقمية

مستقبل ريادة الأعمال الرقمية.. إلى أين؟

شهدت الفترة الأخيرة زيادة في الوعي بمجال ريادة الأعمال الرقمية، خاصة بعد التطور التكنولوجي الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.