أبشر

أبشر تقدم خدمة تجديد رخصة القيادة إلكترونيًا

أعلن المرور السعودي، عن إمكانية استخدام منصة أبشر تجديد رخصة القيادة بشكل إلكتروني، دون اشتراط الكشف الطبي للنظر؛ وذلك تسهيلًا للمستفيدين خلال تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وكان المرور السعودي بدأ في تجديد رخص السير إلكترونيًّا عبر منصة أبشر دون اشتراط شهادة الفحص الفني الدوري.

من جهتها، حرصت المنصة على التأكيد أنه يمكن الاستفادة من الخدمة الجديدة، عن طريق حساب المستفيد في المنصة على الرابط التالي: (من هنـــــــــا)، علمًا بأنه يمكن تسجيل الدخول، وكتابة “تجديد رخصة القيادة” في محرك البحث للانتقال السريع.

بدوره، أكد المرور أن عدم تجديد رخصة القيادة في وقتها وبعد انتهاء مهلة الـ60 يومًا؛ فإنه سيفرض على المستفيد غرامة مالية قدرها 100 ريال عن كل سنة تطويف.

وقال المرور إن هذه الخدمة تشترط أن يكون مبلغ الشراء بين 5 آلاف و150 ألف ريال، وأن يكون البائع والمشتري من مواطني المملكة.

نشر الاشتراطات وخطوات نقل الملكية إلكترونيًّا التي تتضمن ما يلي:

  • يجب قبل إتمام عملية المبايعة، التأكد من عدم وجود مخالفات مرورية على المشتري وسريان رخصة السير الخاصة به.
  • يجب معاينة المركبة وفحصها من قِبل المشتري، وتحديد ثمن المبايعة أولًا بعد ذلك يقوم المشتري بتزويد البائع برقم الهوية وتاريخ الميلاد ثم يدخل البائع بعد ذلك على منصة أبشر، ويختار خدمة عرض مركبة للبيع ويدخل تفاصيل المبايعة.
  • يختار المشتري قبول أو رفض طلب المبايعة، ثم يقوم بتحويل ثمن المبايعة إلى حساب الخدمة البنكي عن طريق القنوات البنكية، وفور وصول الحوالة يتم إشعار الطرفين لإتمام عملية تسليم المركبة.
  • بدوره، يختار البائع إتمام المبايعة ونقل الملكية وإكمال الإجراءات اللازمة، وبعد إتمام العملية بنجاح سيتم نقل المركبة إلى ملكية المشتري، وتحويل ثمن البيع إلى حساب البائع وقيام المشتري بالتأمين على المركبة.

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تحدد 10 مجالس قطاعية لجذب الاستثمارات

ميناء الجبيل الصناعي يحقق رقمًا قياسيًا خلال مايو الماضي

مدينة الملك سعود الطبية توفر عددًا من الوظائف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى أسبار الدولي

منتدى أسبار الدولي يستشرف مستقبل الشركات في عصر الاقتصاد الرقمي

تسلط الدورة الخامسة من منتدى أسبار الدولي التي ستعقد افتراضيًا خلال الفترة من 2 إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.