مركز أبحاث وتطوير المعادن

«أبحاث المساحة الجيولوجية» يكشف عن طرق جديدة لمعالجة الخامات المعدنية

يقدم مركز أبحاث وتطوير المعادن التابع لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، طرقًا جديدة لمعالجة الخامات المعدنية بما يتوافق مع الظروف البيئية، موظفة في أعمالها منظومة من المعدات القادرة على فصل وتركيز الخامات الطبيعية، وتنقيتها من الشوائب، باستخدام تقنيات حديثة.

ويحرص مركز أبحاث وتطوير المعادن على تقديم المشورة لحل المشكلات التقنية التي تتعلق بمعالجة المعادن، والتي قد تواجه مستثمري الثروات المعدنية في المملكة، بواسطة كوادر فنية قادرة على ذلك، بهدف إيجاد أفضل الطرق لمعالجة الخامات المعدنية بما يتوافق مع الظروف البيئية للمملكة.

كما يقوم المركز بإجراء عمليات طحن وفصل المعادن باستخدام التقنيات اللازمة، والحصول على مواد خام ذات جودة عالية، وذلك من أجل ترقيتها للاستخدام الأمثل في الصناعات التحويلية وإحلالها.

ويُتيح المركز الفرص التدريبية لتأهيل الكوادر عن طريق إلحاقهم بالدورات والبرامج المتخصصة، في مجال معالجة الخامات المعدنية؛ حيث تحرص هيئة المساحة الجيولوجية السعودية في إعداد استراتيجية أعمالها؛ لتكون بمثابة دليل لمسارات النمو المستقبلية المتوقعة بالمملكة.

ويسعى المركز إلى تطوير الهيئة لمختلف أعمالها لتتوافق مع كل متطلبات العصر وتقنياته، وتفعيل آلية التعاون والعمل المشترك مع الجهات الحكومية والخاصة.

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تنظم ورشة «برنامج الرقابة والتفتيش على المحلات»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.