أبا الخيل: 87% من المنشآت ملتزمة بقرار التأنيث والتوطين

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تنفيذها 111.6 ألف جولة تفتيشية على المجمعات، والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة؛ للتحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار “تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها” في مرحلته الثالثة، وذلك منذ بداية 2018.

وأوضح خالد أباالخيل؛ المتحدث الرسمي للوزارة، وفقًا لبيان من الوزارة اليوم الخميس، أن الجولات التفتيشية أسفرت عن التزام 101.02 ألف منشأة بنسبة 87%، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 10.58 ألف منشأة بنسبة 13%.

وأضاف أن فرق التفتيش ضبطت، في جولاتها الميدانية، 10.18 ألف مخالفة للقرار، لافتًا إلى أن مخالفات التوطين بلغت 5.39 ألف مخالفة، بينما بلغت مخالفات التأنيث 3.49 ألف مخالفة.

وانطلقت المرحلة الثالثة من “توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية”، في الأول من شهر صفر من العام الحالي لتشمل أنشطة بيع العطورات النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، والملابس النسائية الجاهزة.

وتضمنت المرحلة الثالثة، أيضًا، المحلات الصغيرة القائمة بذاتها التي تبيع فساتين العرائس، والعباءات النسائية، والاكسسوارات، والجلابيات النسائية ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة “المولات”، التي تبيع اكسسوارات وأدوات تجميل.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

المملكة الثانية عالميًا في إصدارات الصكوك خلال النصف الأول من 2021

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميًا والأولى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.