الربط الإلكتروني

أبانمي: مشروع الربط الإلكتروني بين دول مجلس التعاون على وشك التنفيذ

قال سهيل بن محمد أبانمي؛ محافظ هيئة الزكاة والدخل، إن دول مجلس التعاون الخليجي تعمل، حاليًا، على مشروع الربط الإلكتروني بين دول المجلس؛ لتسهيل التبادل التجاري.

وأضاف، خلال كلمته في مؤتمر الزكاة والضريبة ،اليوم الأربعاء، أن مشروع الربط الإلكتروني لا زال في المرحلة الأولى، ودول مجلس التعاون على وشك بدء تنفيذه.

وأوضح “أبانمي” أن نسب تطبيق ضريبة القيمة الانتقائية تم بالتعاون بين دول المجلس ووفقًا للممارسات العالمية، ولا يمكن لأي دولة تغييرها.

وبحسب البيانات الواردة من وزارة الصحة بالمملكة هناك انخفاض باستهلاك التبغ بنسبة 44% بعد تطبيق الضريبة، وهذا دليل على أن الضريبة ساهمت في انخفاض الإقدام على تلك السلع الضارة.

وأشار محافظ هيئة الزكاة بالسعودية، إلى أن الهيئة عملت مع مجموعة من الشركاء في القطاعين العام والخاص في مشروع تطبيق ضريبة القيمة المضافة، لافتًا إلى أن أحد أهم المسارات التي اعتمدتها الهيئة في تطبيق ضريبة القيمة المضافة هو التواصل مع المكلفين من خلال إقامة ورش عمل وغيرها.

يذكر أن ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة مركبة تفرض على فارق سعر التكلفة، وسعر المبيع للسلع، فهي ضريبة تفرض على تكلفة الإنتاج، وتعد ضريبة غير مباشرة.

اقرأ أيضًا:

وزير المالية يدشّن أكاديمية الزكاة والدخل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.