تصاريح التنقل الجديدة

آلية الحصول على تصاريح التنقل للمنشآت المستثناة من الحظر في مكة

كشف مجلس الغرف السعودية عن آلية الحصول على تصاريح التنقل الجديدة في منطقة مكة المكرمة، بعد أن أعلنت عنها وزارة الداخلية أمس.

ومن المقرر أن يُطبق العمل بـ «تصاريح التنقل الجديدة» للمنشآت المستثناة من حظر التجوال في منطقة مكة المكرمة بدءًا من الساعة الثالثة من ظهر اليوم الثلاثاء 21 شعبان 1441 هـ الموافق 14 أبريل 2020م.

ونشر مجلس الغرف، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، صورًا توضيحية للقطاعات المستثناة والجهة المخصصة لإصدار التصاريح منها.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، أمس الاثنين، عن أنها بادرت بتحديث نماذج تصاريح للتنقل خلال فترة منع التجول للفئات المستثناة من تعليمات منع التجول؛ على أن يتم اعتماد نموذج موحد للعمل بموجب التصريح، وتتولى كل جهة حكومية إصدار التصاريح اللازمة لمنسوبيها أو منسوبي القطاعات التابعة أو المرتبطة بها للذين تتطلب حاجة العمل الفعلية والضرورية والملحة حصولهم عليها.

وأضافت الوزارة أنه سيتم توثيق التصاريح من قِبل الجهة المختصة بوزارة الداخلية، على أن تتولى كل جهة حكومية إصدار تصاريح للعاملين في القطاع الخاص الذي تشرف عليه وتوثيقها من قِبلها ومن قِبل وزارة الداخلية.

وقالت “الداخلية”: وفيما يتعلق بالموظفين والعاملين الذين يتنقلون بالحافلات المخصصة للنقل فيُكتفى بالتصريح للسائق، على أن يشمل التصريح تحديد عدد الركاب بما لا يتجاوز (50%) من حمولة الحافلة، ورقم اللوحة، ومسار التنقل، وأيام العمل، وأوقاتها، بالإضافة إلى ضرورة التزام الركاب بالاشتراطات الصحية اللازمة.

 

اقرأ أيضا:

طريقة الحصول على تصريح استثناء منع التجول لأنشطة الصناعة والتعدين

خدمة أكثر من 10 آلاف مستفيد خلال أسبوع «استدامة الأعمال»

«صندوق التنمية الزراعية» يعتمد قروضًا بنحو 60 مليون ريال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة القصيم

أمانة منطقة القصيم تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية

أطلقت أمانة منطقة القصيم 21 فرصة استثمارية بعدد من الحدائق والمنتزهات والمنشآت البلدية بمدينة بريدة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.