GNC الثانية عالميًا في الفرنشايز

احتلت الشركة العامة للتغذية GNC Live Well المرتبة الثانية في قائمة أفضل مشروعات فرنشايز في مجال الغذاء على مستوى العالم، وهي شركة أمريكية تأسست عام  1935، وكان أول ترخيص فرنشايز تمنحه في العام نفسه، وتتخذ من  بيتسبرج، وببنسلفانيا مقرًا لها.

تتضمن شركة General Nutrition Corporation(GNC) متاجر تجارة الأغذية بالتجزئة، المتاجر التي تبيع المنتجات المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية كالفيتامينات والمعادن.
وتقدم أيضًا، منتجات التغذية الرياضية، والأعشاب، والطعام الصحي، ومستحضرات التجميل الطبيعية، ومنتجات الرعاية الصحية المتنوعة ومنتجات الحمية والأنظمة الغذائية الخاصة، ومنتجات اللياقة البدنية، والملابس الرياضية وملحقاتها، والمنتجات الصحية، وغيرها من مواد متشابهة.

عروض الفرنشايز:

يتضمَّن الفرنشايز الذي تُقدِّمه الشركة عرضًا لتاسيس وتشغيل متاجر بيع بالتجزئة تابعة لها ومتخصِّصة في بيع الفيتامينات والمعادن وغيرها من المكملات الغذائية ومستحضرات التجميل الطبيعية وعناصر أخرى متعلقة بالمنتجات الصحية.

المساعدات المالية:

تُقدِّم اتفاقية الفرنشايز الخاصة بـمؤسسة (GNC) والمؤسسات التابعة لها- بصورة مباشرة أو غير مباشرة- تمويلًا ماديًّا لمخزون الجهة التي تم منحها الفرنشايز، مع تمويل تكاليف المعدات، واللافتات، وتكاليف البناء الأخرى المتوافقة مع أنواع الفرنشايز التي أدرجت في وثيقة الإفصاح الخاصة بالفرنشايزFDDالذي تمنحه (GNC).
وقبل أن يختار الممنوح، برنامج التمويل ،تقوم شركة (GNC) بتعديل الفرنشايز وفقًا لعدة عوامل؛ في مقدمتها الجدارة الائتماني، مع احتفاظها بحقها في رفض تمويل الجهة الممنوحة ، حتى لو كانت مؤهلة حسب تقديرها.
كذلك، قد تمول شركة (GNC) تكاليف استبدال المعدات والتجهيزات والجرد خلال الفترة التي تُحددها الاتفاقية الموقّعة بين جهتي الفرنشايز.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة (GNC) لا تُموَّل عمليات التخزين الجارية، كما أنها لا تُموَّل الجهات الجديدة الممنوحة الفرنشايز، أو الجهات التي اشترت متاجر الفرنشايز الموجودة مسبقًا.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

متى يفشل الفرنشايز؟

قبل أن نقف على مسببات فشل الفرنشايز، لابد لنا من وقفة حول مسببات فشل ظهور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *