99 % زيادة في الاستثمارات بالمملكة خلال عام 2018

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار السعودي عن زيادة عدد الاستثمارات المرخصة بنسبة 99% خلال العام الماضي.

وبحسب تقرير إنجازات الهيئة العامة للاستثمار فأنه ساعد على هذه الزيادة الإجراءات التي تم اتخاذها للتيسير على المستثمرين، ومن بينها تقليل وقت إصدار التراخيص الجديدة إلى ساعتين ونصف، بالإضافة إلى تقليص وقت خدمات التعديل إلى 3 ساعات.

وصرح إبراهيم بن صالح السويل؛ وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار بأن قطاع الشبكات وتقنية المعلومات جاءعلى رأس القطاعات التي حققت زيادة في الاستثمارات في المملكة خلال عام 2018 على أساس سنوي بنسبة 200 %.

وأضاف السويل أن قطاع المكاتب العلمية والتقنية والفنية جاء في المركز الثاني بنسبة 155 %، فيما جاء قطاع تجارة الجملة والتجزئة في المركز الثالث بنسبة زيادة بلغت 103 %، واحتل قطاع الصناعات التحويلية المركز الرابع بنسبة 74 %.

وأكد السويل أن الهيئة اتخذت مؤخرًا عدة خطوات بهدف تقديم خدماتها بموثوقية ويسر وسهولة وبمدة زمنية تنافسية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إنشاء مركز لتطوير البيئة التنافسية في المملكة

كشفت لائحة تنظيم المركز الوطني للتنافسية عن أهداف المركز داخل المملكة، والذي يرتبط تنظيميًا بمجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.