98 مشروعًا سياحيًا بالسعودية خلال 2017

بدأت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تفعيل 6 مبادرات معتمدة ضمن برنامج التحول الوطني 2020، عبر تنفيذ 98 مشروعًا خلال العام الجاري، بميزانية بلغت نحو 1.11 مليار ريال (296 مليون دولار)، بنمو نسبته 79% مقارنة بالعام الماضي.

يأتي ذلك في إطار مشروع تنمية السياحة الوطنية والتراث الوطني للمملكة الذي تقوم الهيئة بتنفيذه وفق استراتيجيتها المعتمدة من مجلس الوزراء عام 1425هـ.

وتتوزع هذه الميزانية إلى ميزانية تشغيلية بقيمة 373 مليون ريال، بنسبة نمو بلغت 13%، مقارنة بالعام الماضي، إلى جانب ميزانية قطاع السياحة التي بلغت 216 مليون ريال، بارتفاع نسبته 52%، مقارنة بالعام الماضي، علاوة على ميزانية قطاع التراث الحضاري البالغة 506 ملايين ريال، بنسبة نمو 246%..

يذكر أن ميزانية الهيئة لهذا العام، تُعد الأضخم منذ تأسيس الهيئة، نظرًا لإيمان الدولة بأهمية قطاعي السياحة والتراث الوطني كأحد العناصر الأساسية في تنويع مصادر الدخل، ودعم الاقتصاد الوطني، والتي يتوقع أن تشهد في الفترة القليلة المقبلة العديد من التطورات والإنجازات غير المسبوقة.

وكانت الحكومة قد أٌقرت مؤخرًا برنامجين رئيسيين لتمويل مشاريع السياحة والتراث الوطني ضمن مبادرات التحول الوطني 2020، هما: مبادرة إقراض المشاريع السياحية والفندقية مع وزارة المالية بمبلغ 2.7 مليار ريال، ومبادرة ضمان التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مع برنامج كفالة بمبلغ 270 مليون ريال تضخ في رأسمال البرنامج وينتج عنها تمويل يصل إلى 1.5 مليار ريال.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إعلان شروط تراخيص جامعات عالمية في المملكة قريبًا

انتهت وزارتي التعليم والتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، من تحديد شروط وآليات إصدار التراخيص للجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *