96 % من الشركات السعودية تُهمل التحول الرقمي

أعلنت شركة «دل تكنولوجيز»، عن نتائج الدراسة التي أجرتها مؤخرًا في 16 بلدًا حول العالم.

وأظهرت الدراسة إهمال 96% من الشركات في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، لمبادرات التحول الرقمي؛ إذ طبقت 4% فقط من هذه الشركات معايير التحول الرقمي.

جاء إعلان الدراسة خلال منتدى «دل إي إم سي»، الذي عقد أمس الأربعاء بالرياض؛ للاحتفال بذكراها الأولى كأكبر شركة تكنولوجيا مدارة في القطاع الخاص على مستوى العالم، فضلًا عن تخصصها في مجالات الحوسبة الشبكية، ومساهمتها في تفعيل رؤية المملكة 2030.

وناقش المنتدى آليات دعم الشركات والمؤسسات، وسبل التصدي للتحديات التكنولوجية والتجارية الملحّة في القطاع العام، وقطاعات الخدمات المالية، والطاقة، والتعليم، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال استخدام التقنيات الحديثة.

وتتسق أهداف «دل إي إم سي 2017»، مع أهداف رؤية المملكة 2030، الرامية إلى تطوير مختلف القطاعات الأساسية في المملكة، عبر إحداث نقلة نوعية في مجال التحول الرقمي.

جدير بالذكر أن «دل تكنولوجيز» تضم عددًا من العلامات التجارية، وهي: ديل، وديل إي إم سي، وبيفوتال، و آر اس ايه، و سيكيور ووركس، و فيرتشوستريم، و في إم وير، وتتولى هذه المجموعة مهمة تقديم خدمات البنية التحتية الأساسية إلى جميع أنواع الشركات لدعم بناء مستقبلها الرقمي.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

2853 منشأة يسجلون في برنامج” صيفي”

وصل عدد المنشآت التي سجلت في برنامج التدريب (صيفي) التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية 2853 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *