819,881 تأشيرة عمل لمنشآت القطاع الخاص

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، منذ بداية عام (2017م) وحتى نهاية الربع الأول من عام (2018م) لمنشآت القطاع الخاص، 819,881 تأشيرة عمل، منها ما يزيد على 101 ألف تأشيرة أُصدرت في الربع الأول من العام الجاري.

وأكدت الوزارة حرصها على زيادة وتوسيع فرص العمل الجاذبة للمواطنين، وأنها تعمل، في الوقت ذاته، على تلبية احتياجات منشآت القطاع الخاص من العمالة الوافدة أصحاب المهارات بكافة فئاتها وجميع تخصصاتها.

وأضافت الوزارة أن عدد التأشيرات الصادرة لمنشآت القطاع الخاص الجديدة بلغت نحو 115 ألف تأشيرة منذ بداية عام 2017 وحتى نهاية الربع الأول من هذا العام.

وأوضحت، أنها، خلال الفترة نفسها، أصدرت تأشيرات تستهدف تلبية احتياجات منشآت القطاع الخاص من العمالة الوافدة بغرض توسعة نشاطها، ووصل عددها إلى ما يزيد على 142 ألف تأشيرة، أي ما يعادل 17% من عدد التأشيرات الصادرة لمنشآت القطاع الخاص خلال هذه الفترة.

وحصلت منشآت القطاع الخاص؛ والتي لديها تأييدات حكومية على 40% من إجمالي التأشيرات الصادرة بعدد تجاوز 330 ألف تأشيرة عمل.

وحصلت المنشآت المتعاقدة مع جهات حكومية على 183 ألف تأشيرة أخرى، أي ما نسبته 22% من إجمالي عدد التأشيرات الصادرة للقطاع الخاص، منذ بداية عام 2017م وحتى نهاية الربع الأول من عام 2018م.

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

متخصصة في ريادة الأعمال تدعو لرصد الأفكار الجيدة لتحويلها إلى فرص استثمارية

دعت فاطمة الخلف؛ المتخصصة في ريادة الأعمال، إلى رصد الأفكار التي يمكن أن تتحول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.