مبادرة التاجر الصغير تنطلق لأول مرة في المنطقة الشرقية

استضافت المنطقة الشرقية لأول مرة، الدورة الرابعة من برنامج ريادة الأعمال «التاجر الصغیر»، الذي نظمته الجمعیة الخیریة لرعایة الأیتام بالمنطقة الشرقیة «بناء» بشراكة مع «جلوبل شیبرز» مركز الخبر، برعایة عدة جھات أھمھا الھیئة العامة للمشاریع الصغیرة والمتوسطة، وھیئة السوق المالیة، ووزارة العمل والتنمیة الاجتماعیة؛ حيث شارك 80 طالبًا وطالبة في تجربة ریادة الأعمال «التاجر الصغیر»، من خلال معرض لبیع منتجاتھم وخدماتھم للجمھور بمجمع الراشد ، في بادرة ھي الأولى من نوعھا في المنطقة الشرقیة؛ حيث احتضنت الرياض الدورات الثلاث السابقة من البرنامج.

يستهدف البرنامج الطلاب من الفئة العمریة بین 5 إلى 18 عامًا بھدف تعلیم الوعي المالي وتدریبھم على عالم الأعمال بشكل یلامس الواقع.

وقالت ھالة الزیر؛ مؤسس البرنامج: «نحن فخورون بما وصل إلیه البرنامج منذ انطلاقته؛ إذ استطاع النمو بدعم الرعاة الذین ساندوا نجاحه»، لافتة إلى أنهم يطمحون من خلال البرنامج، في تعزیز عجلة الاقتصاد ودعم «رؤیة 2030» التي تصب في صالح تشجیع المنشآت الصغیرة والمتوسطة على النمو والنماء.

وقالت ھدى البراھیم؛ رئیسة «جلوبل شیبرز»: «ھدفنا دعم مجتمعنا للنمو والنماء، لیصبح مستقلًا وقادرًا على العطاء والإنتاج؛ إذ نعتبر المشاركین دعامة لنمو مملكتنا الحبیبة، ولذلك فإن إیجاد بیئة مناسبة وحاضنة لنموھم أصبح استثمارًا مھمًا لمستقبلھم ومستقبل بلدنا». ‎

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة تدشن تطبيق” بلاغ تجاري”

دشن ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار النسخة الجديدة من تطبيق “بلاغ تجاري “بحزمة من المميزات الجديدة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *